الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

خمس خطوات للعناية بالقدمين في المنزل

المصدر: النهار
فاديا صليبي
عناية بالقدمين.
عناية بالقدمين.
A+ A-

عندما تطل الشمس ونسرع لإخراج الصنادل والأخفاف من الخزائن، فإن طريقة العمل هي نفسها دائمًا: نسارع إلى العناية بأظافر قدمينا لإضفاء الجمال عليها  بعد أن كانت محبوسة لعدة أشهر في أحذية مبطنة وأخرى شتوية. لكن احذري! وفقًا للمتخصصين، يجب أن نكون حريصات على الاستمرار في ارتداء الأحذية حتى عند العمل من المنزل، من أجل رفاهية أقدامنا وقبل كل شيء، للحفاظ على وضعيّة مقبولة وجيّدة.

لكن هذا العام شهد تغييرًا كبيرًا: أغلقت صالونات التجميل المفضلة لدينا بسبب الوباء. إذاً فكيف ندلل أقدامنا قبل أن نضعها في العراء؟ لا داعي للذعر، أثناء انتظار إعادة فتح هذه المؤسسات، إليك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتخاذها في المنزل.

حمام قدم مريح لتنعيم البشرة

على الأقدام التي جُرّدت سابقًا من كل آثار طلاء الأظافر، نبدأ بهذه الخطوة أكثر من مجرد الاسترخاء. نحن نجلس بطريقة مريحة، لم لا، مع استحضار كتاب صغير للقراءة؟ ونغمر أقدامنا في حوض من الماء الساخن (ليس ساخنًا كثيرا) لمدة 10 دقائق، من أجل تنعيم البشرة. للحصول على تجربة أكثر حسية، لا تترددي في إضافة بلورات الاستحمام أو بضع قطرات من الزيوت الأساسية أو حتى بضع ملاعق من ماء محمّل بالتقطير بمكونات نباتية متبخرة من اختيارك. طريقة  spaفعّالة في المنزل!

كريم القدم بزيت المكاديميا دكتور بيار ريكو

 
 

تنعيم فعال الأرجل بالحجر لأقدام ناعمة

باستخدام حجر الخفاف أو مقشطة كهربائية (ستجدينها في الصيدليات وعلى رفوف أقسام النظافة في محلات السوبر ماركت) ستبردين قدميك وتلحّين على الكعب والجانب الخارجي من إصبع القدم الكبير. هذا يزيل القرنة، التي تتكوّن في الواقع من خلايا ميتة تراكمت وتصلبت بسبب الاحتكاك. كوني حذرة، فالحركة تتم دائمًا في نفس الاتجاه (بلطف) حتى لا تؤذي الجلد. إذا شعرت بالألم، توقفي على الفور: لقد وصلت إلى منطقة خالية من الجلد الميت.

تنعيم فعال الأرجل بالحجر

 

مقشّر حسي للقضاء على الجلد الميت

هذه هي المرحلة التي يتم فيها القضاء على الخلايا الميتة، فيصبح الجلد ناعمًا كالحرير، بالإضافة إلى أن القليل من التدليك الذاتي سيحفز الدورة الدموية. نلح بإصرار على المناطق التي سبق صقلها لإزالة أي بقايا، ولا تنسي المناطق بين أصابع القدم. يمكنك فعل ذلك باستخدام جل مقشر أو مقشر للقدم، ولكن يمكنك أيضًا استخدام مقشر الجسم المعتاد.

كريم مقشر للقدم، مافالا

 

قص الظفر بطريقة صحيحة لتجنب بروز أظافر غارزة في اللحم

نحن نحرص دائمًا على الحفاظ على مقاس جيّد للظفر لأنه قد يؤذيك عند المشي إذا كان طويلاً. ونفضل هنا استعمال مقص أظافر خاص، إذ أنّ قلاّمة الأظافر، لا تتناسب تمامًا مع حالة أظافر قدمينا. ننتهي من هذا الباديكير بضربة مبرد، كما هو الحال مع أيدينا، لا ننسى دفع الجلد بعصا خشبية أو معدنية. حذاري: نتجنب تمامًا قص الظفر قصيرًا جدًا في الأطراف، لأن هذا يشكل خطرًا كبيرًا في غرز ألأظافر في اللحم.

 

ترطيب يتكيف مع بشرة القدمين

نختار كريمًا محددًا للقدمين، لأن الجلد هناك أكثر سمكًا من باقي الجسم. في حركات دائرية، يتم تطبيقه عن طريق التدليك حتى الكاحل. وهو: لكي يكون فعالاً، يجب أن يتغلغل كريم القدم بالكامل. وإلا فهو غير مناسب لبشرتك! لإبراز التأثير، ضعي الكريم قبل الذهاب إلى الفراش وارتدي الجوارب، إنّها فعّالة! سيتم امتصاص الحد الأقصى من التركيبة أثناء الليل وستكون القدمان رطبتين وناعمتين تمامًا عند الاستيقاظ.

علاج ترطيب القدم مع Fleurance Nature Royal

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم