الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

نور فتح الله تعيش أسرار النجوم في مجموعتها لربيع وصيف 2021 (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
مجموعة نور فتح الله
مجموعة نور فتح الله
A+ A-

هي مجموعة حملت اسم Despina، وتعني "نجمة في الفضاء"، استوحتها المصممة نور فتح الله من بريق أضواء النجوم، وتم تجسيد تلك الأضواء البرّاقة بطريقة عصرية حديثة. شعار تلك المجموعة هو الأنوثة قسّمتها المصممة إلى نمطين، أحده ناعم يتألف من تصاميم رقيقة، وآخر يتميّز بفساتين أحجامها واسعة مع هيكليّة رائعة، ويلتقي الخطان عند شغف إبراز مورفولوجيا المرأة ومفاتنها لانعكاس التعبير عن الأنوثة بوضوح. تم تنفيذ هذه المجموعة الرائعة بمروحة واسعة من الأقمشة مثل الـ"جاكار" (Jacquard) بعدة ألوان ونقشات، إضافة إلى خامات الـ"كريب" والـ"غيبور" والـ"دانتيل"... هو تنوّع لإرضاء كل الأذواق، وتلتقي تلك الخامات عند نقطة أساسية تتمثل بتكريس إطلالة تفيض بالأنوثة، تمّت حياكتها ببُعد فني يعزز التميّز الذي تريده نور فتح الله لكل سيدة. تتركز القصات عند هوية واحدة تتمثل بالبساطة والأناقة. تعبّر كلها عن رؤية نقيّة للمصممة، حيث تمّ تنفيذها بلا تكلف ولا تعقيد. ففيما تعطي الاقمشة مساحة للانسياب ورسم مفاتن الجسم، تبدو القصات ناعمة على منطقة الصدر، أو في حواشي التنورة سواء عند تنفيذ الأحجام، أو عند حياكة رقيقة للأطراف، وهي تحافظ في جميع القصات على نعومة الشكل بالإضافة إلى التجدد. وينسحب التنوّع أيضاً على الألوان، بما يمنح السيّدات خيارات أوسع تعبّر عن شخصية كل سيدة على حِدة.

مجموعة Despina تعدّ امتداداً لرحلة طويلة تحاكي فيها المصممة نور فتح الله تطلعات السيدات إلى فضاءات أوسع، وتنطلق بالنجمات إلى عوالم التميّز، وهو ما برز خلال الأشهر الماضية بارتداء نجمات عربيات في الفن والإعلام من تصاميمها في إطلالات ومناسبات مختلفة، وفي مقدمتهن النجمة نجوى كرم والنجمة ميريام فارس والنجمة رحمة رياض، كما ظهرت بعض الفنانات بتصاميم نور فتح الله على أغلفة ألبوماتهن الموسيقية كالنجمة كارول سماحة والنجمة بلقيس فتحي.

يذكر أنّ نور فتح الله، هي مصممة شابة موهوبة من لبنان نشأت على حب الموضة والتصميم منذ الطفولة، وهي مؤسسة ومصممة NF BY NOUR. بعد رؤية رد الفعل وحب الآخرين لعملها، قررت تحويل هذه الهواية إلى مسار مهني فنّي. تتمحور تصاميمها كلها حول البساطة والأناقة. في عام واحد، كانت قادرة على تصميم فساتين للعديد من الشهيرات والشخصيات العامة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في لبنان والعالم العربي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم