الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

8 نصائح لتنظيف ربيعي فعّال لمجموعة أدوات التجميل الخاصة بكِ

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
محفظة مستحضرات التجميل الصيفية.
محفظة مستحضرات التجميل الصيفية.
A+ A-

لقد وصل الربيع أخيرًا! وكما هو الحال مع محتويات خزانة ملابسك، سيكون عليك البدء في الانتقال إلى حقيبة جمالك الشتوية لتحضير محفظة الصيف.

كيف يمكنك القيام بتنظيف ربيعي جيد لحقيبة مكياجك؟ إليك بعض النصائح لمساعدتك على البدء.

قومي باعتماد جرد للمجموعة الخاصة بك

 

اجمعي كل منتجاتك في مكان واحد، ثم رتّبيها وفق الفئات: منتجات الشعر، كريمات الوجه، كريمات الجسم، مكياج الشفاه، والعينين، والبشرة، إلخ.

 

تخلصي من المنتجات المنتهية الصلاحية

 

تحققي من تاريخ انتهاء صلاحية جميع منتجات التجميل الخاصة بك، وتخلصي من العناصر المنتهية الصلاحية دون تأخير. افحصي نسيج كل منتج ورائحته ولونه.

 

احتفظي بالأساسيات فقط

 

حان الوقت الآن لتكوني منطقية وتفرزي كل حاوياتك الصغيرة. هل تحتاجين حقًا إلى 8 كريمات فون دوتان و27 ملمّع شفاه و12 ماسكارة؟

إذا كانت مدة صلاحيتها تسمح لك بحفظها، فقومي بتخزين المنتجات الزائدة في صندوق وضعيه بعيدًا من الرطوبة. ستتمكنين من الوصول إليها إذا لزم الأمر، لكن بهذه الطريقة لن تُفسِد أدراجَك أو حقيبة أقلامك.

 

ضعي قائمة باحتياجاتك

 

إذا كنت بحاجة إلى إجراء بعض عمليات الشراء لملء مجموعة أدوات التجميل الصيفية، فضعي قائمة باحتياجاتك قبل الذهاب إلى الصيدلية أو بوتيكات مستحضرات التجميل. ستوفر هذه القائمة الكثير من عمليات الشراء غير الضرورية.

يمكنك أيضًا طلب الشراء عبر الإنترنت، مع الحرص على التحقق من تكاليف الشحن.

 

اختاري المنتجات الخفيفة

 

تختلف احتياجات البشرة في الشتاء والصيف. لذلك، الربيع هو الموسم المثالي للانتقال بين الكريمين. بالنسبة للموسم الحار، اختاري الكريمات الخفيفة التي تناسب نوع بشرتك. علاوة على ذلك، استبدلي كريم الأساس الشديد السماكة بكريم BB أخف. لا تترددي في ترك بشرتك على طبيعتها من وقت لآخر!

 

اختاري الكريمات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس

 

قبل كل شيء، اختاري الكريمات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس، الذي يحمي بشرتك من أشعتها. الآن ليس الوقت المناسب لتسمير البشرة على الشاطئ، لكن بشرتك لا تزال بحاجة إلى حاجز وقائي جيد.

 

تبنّي اتجاهات الموسم

 

أثناء انتظار شهر تموز، لا شيء يمنعك من التجرؤ على الألوان النابضة بالحياة! أضيفي بعض العناصر الصيفية إلى مجموعتك التي ستتيح لك اعتماد اتجاهات الصيف تدريجيًا.

 

اختاري كريمات ملوّنة أو كريمات التسمير الذاتي autobronzant

 

إذا كنت ترغبين في ذلك، فاستخدمي كريمات ملونة أو كريم التسمير الذاتي التدريجي. سيسمح لك ذلك بإظهار القليل من البشرة السمراء عند ارتداء فستانك الصيفي الأول. يمكنك أيضًا الاستفادة من تغيير الموسم لاستخدام المنتجات بمكوّنات أكثر طبيعية. نحن نتحدث أكثر فأكثر عن العناصر الكيميائية للغاية، والتي غالبًا ما تكون ضارة، الموجودة في حاوياتنا الصغيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم