الخميس - 04 آذار 2021
بيروت 13 °

إعلان

خطوات ضرورية... شعركِ جاهزٌ للمناسبات

المصدر: النهار
مروة فتحي
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
عندما يحين وقت الاستعداد للمناسبات، فإنّ أحد الأشياء الرئيسية التي يجب عليكِ التركيز عليها هو التأكد من أن شعرك يبدو رائعاً وبراقاً قدر الإمكان.
 
ففي الأيام التي تسبق هذه المناسبات، من المهم الانتباه إلى بشرتك والاهتمام باحتياجاتها، وتصحيح أي نوع من الضرر الذي قد يجعل شعرك يبدو قبيحاً، إذ تؤكد خبيرة التجميل هند الخضري لـ"النهار" أن الطريقة التي تعاملين بها شعرك الآن ستحدث فارقاً كبيراً.

وتقدّم خبيرة التجميل خطوات ضرورية للعناية بالشعر، لا ينبغي تجنبها حتى تتمكني من الحصول على مظهر مذهل في الوقت المناسب.


- احتفظي بجدول منتظم لغسل الشعر:

أول الأشياء، يجب أن تضعي جدولاً لغسل شعرك حتى لا يخرج عن التوازن، فيجب ألا يكون لديكِ أي بكتيريا في فروة الرأس تسبب القشرة وتساقط الشعر؛ كلتا الحالتين تستغرق وقتاً أطول في العلاج وليست شيئاً يدعو للقلق، ومن المهم أيضاً الحصول على منتجات التنظيف والتغذية الصحيحة التي تحافظ على صحة فروة الرأس والشعر.



-تشذيب الأطراف:

من المحتمل أن تكون الاستعانة بمصفف شعر محترف موثوق به، فكرة جيدة إذا لم تكوني قد قمتِ بتشذيب الأطراف منذ أكثر من شهرين أو ثلاثة، فلا ينبغي أن تفسد النهايات المتقصفة مظهر بشرتك، بالإضافة إلى ذلك، ستمنح عملية التشذيب الجديدة شعرك مزيداً من الانتعاش والشكل الجميل.


- جرّبي علاج تحسين اللون:

تجديد لون شعرك سيعطي بشرتك لمسة جميلة، وقد يكون عمل لون شعر غير تقليدي فكرة جيدة، إذ إن درجات البني والخوخ والأحمر هي الألوان التي ستجعل شعرك يبدو متألقاً وجذّاباً، وإذا كنتِ قد قمتِ بالفعل بتلوين شعرك من قبل وتلاشى، فحاولي استخدام الشامبو المعزّز للون والذي يضيف بعداً لطيفاً لتسريحة شعرك.


- جلسات "ماسك الشعر":

لا تقلّلي من شأن قوة العلاج الجيد بماسك الشعر، حيث تهدف هذه المنتجات إلى ترطيب شعرك بعمق وإصلاح التلف بشكل كبير، ويمكنك وضع قناع علاج محدد حسب مخاوفك مرة واحدة في الأسبوع، وترك القناع 30 دقيقة قبل غسله، وستندهشين من التغيير الإيجابي الذي سترينه في نسيج شعرك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم