الإثنين - 30 كانون الثاني 2023
بيروت 15 °

إعلان

الحريّة والعلاقات الإنسانيّة تتجسّد في مجموعة جورج حبيقة الراقية لصيف 2023 (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
جورج حبيقة.
جورج حبيقة.
A+ A-

انطلق أسبوع أزياء الهوت كوتور لربيع وصيف 2023، وسيستمر حتى يوم الخميس (26 كانون الثاني الجاري)، لنكتشف في أيامه المثيرة مجموعات محترفي الأزياء في باريس، حيث ستقدّم دور الأزياء الراقية اللبنانية - كعادتها - خبرتها وحرفيتها للصحافة العالمية بقطعٍ فريدة من نوعها.

 
 البداية كانت مع المبدع اللبناني جورج حبيقة وابنه جاد. كان الجو مهيباً في Palais de Chaillot الواقع في التروكاديرو. قامات أنيقة سارت على المنصّة، إلهامات رائعة توحي بها إلينا جميع القطع، وتزيدها روحٌ تعبّر عن الطابع الشبابي وأهميّة العلاقات بين أفراد العائلة والأصدقاء من وجهة نظر جورج وجاد حبيقة اللذين يتشاركان مهام الإدارة الإبداعيّة في دارهما.
في لوحة لونية نسافر إلى الشمس والبحر: الأزرق والوردي والبنفسجي والأصفر، كلّها ألوان مزيّنة بأشكال هندسية مميّزة.
 

العارضة التونسيّة أماني أسّيبي مع جورج وجاد حبيقة، وقد عرضت عن فئة المقاس الكبير

 

حضرت الخياطة الراقية للرجال كعنصر أساسيّ إلى جانب الإطلالات النسائيّة، التي تميّزت بالحرفيّة العالية مع الطابع العمليّ المريح الذي يُرضي متطلّبات جميع الأذواق.

الحرير، الساتان دوشاس، الموسلين، الكريب، الدانتيل المُزيّن بالكريستال، والغاباردين وخامات الأورغنزا...أقمشة عانقت التصاميم بطريقة حميمة، وزيّنها التطريز الذي أضاف تأثيرات سحريّة، لتبدو كقطرات مياه مُتجمّدة، ترافقها سلاسل من الألماس، إلى جانب تدفّق أثيريّ من الريش. أما الزخارف التي تمثّل مشاهد الطبيعة كالطيور، والخيول، والأجنحة المزيّنة بالريش فانبثقت من أصداء ذكريات طفولة جاد حبيقة.

الفاشينيستا في عرض جورج حبيقة

 

رافقت الأزياء مجموعة من الأكسسوارات تنوّعت بين أقراط وخواتم، واتخذت شكل سلاسل مزيّنة بالكريستال. تمّ تنفيذ العقود على شكل سلاسل ثلاثية الطبقات، أمّا الأحزمة وعقود "الشوكر" فتمّ تزيينها بزهرة الأوركيد التي تُعتبر رمز الدار.

 

اختُتم عرض هذه المجموعة كالعادة بثوب زفاف فاخر اختلطت فيه اللمسات الكلاسيكيّة بالطابع العصريّ، وتمّ تزيينه بأزهار مصنوعة من الساتان دوشاس، التي نفّذت بأحجام متعدّدة على يد الحرفيين في مشاغل الدار، من الذين يتمتعون بدقّة ومهارة عالية.

النهار كانت هناك، وسألت جاد حبيقة عن سبب اختيار موضوع المجموعة الذي يمثّل أهميّة العلاقات بين أفراد العائلة والأصدقاء، فأجاب: "لأننا أردنا أن نعبّر عن الإنسان وعلاقاته بعائلته وأصدقائه مع الأشخاص الذين يحبّهم، وكذلك علاقته بالحيوانات والطبيعة؛ هذا الاتصال والارتباط يشكّل عنصراً مهمّاً وأساسيّاً في حياة الإنسان".

ولأنّنا لاحظنا فساتين مكسوّة بالريش مع أجنحة، سألناه عن القصد من تلك القطع المشغولة بدقّة، والتي استوجبت الكثير من المجهود والوقت، فأجاب:" أردنا أن نعبّر بواسطة تلك الفساتين عن الحريّة: حريّة الإنسان، حريّة الطبيعة، حريّة اللباس....حريّة كل شيء".

نشير الى أنّ العارضة التونسيّة الشهيرة أماني أسّيبي (حجم كبير Model plus size) ظهرت في موكب العارضات بفستان ذهبي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم