الأربعاء - 07 كانون الأول 2022
بيروت 20 °

إعلان

اختصاصيّة الرموش المستعارة فانيسا الجلخ تشرح "سرّ" تطبيق إمدادات الرموش الدائمة (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
الرموش المستعارة - فانيسا الجلخ
الرموش المستعارة - فانيسا الجلخ
A+ A-

هل تحلمين برموش طويلة وكثيفة من اللحظة التي تفتحين فيها عينيك، وقت الاستيقاظ، حتى المساء؟ إمدادات الرموش وجدت لك. هي صرعة النساء اليوم في العالم لاسيّما في أميركا وأوروبا.

من الممكن أن تثير الرموش المستعارة العديد من الأسئلة، لذا تشرح الاختصاصية فانيسا الجلج لـ"النهار" كلّ ما تحتاجين إلى معرفته قبل اتّخاذ قرارك!

فانيسا دخلت مجال التجميل منذ 6 سنوات تقريباً، وتعلّمت هذه المهنة في معهد، ثم بمرور الوقت برعت في تطبيقاتها.

اختصاصية الرموش المستعارة فانيسا الجلخ
 

لماذا لا يُمكن وضع الرموش المستعارة أو ما يُسمّى إمدادات الرموش بمفردنا؟

يمكن تطبيق الرموش الاصطناعية بمفردنا أمام المرآة، ولكن ليس المستعارة، إذ إن هناك تقنيّة يجب اتباعها. ويمكن أن يكون الغراء المستخدم خطيرًا بين أيدي مَن لم يتم تدريبها على تطبيق إمدادات الرموش. فالرموش المستعارة لا تخضع لنفس أسلوب وضع الرموش الاصطناعيّة!

 

 

A post shared by Vanessa Jalkh (@lashes_by_vanessaj)

 

هل من الممكن أن تؤذي المادّة التي تستعمل لتطبيق الرموش الجفنَ أو العينَ؟

 لا بدّ من الإشارة في البداية إلى أنّ تطبيق الرموش المستعارة لا يلحق الأذى أبداً بالرموش الطبيعية، لأن المستحضَر اللاصق المخصّص للرموش مستحضرٌ خاصّ للعينين، ومدروس طبياً، ولكن يجب معرفة كيفيّة استخدامه من قبل الاختصاضيّ.

لماذا برأيك أصبحت الرموش المستعارة موضة النساء اليوم؟

ترغب السيّدات اليوم بامتلاك رموش طويلة وكثيفة، لأن الرموش من أهم علامات الجمال بالنسبة إليهنّ، فهي تمنح جمالاً للعين، وللوجه تالياً، كما يمكن النوم بها من دون إزعاج. هي تستعمل كجزء من المكياج، وتعزّز إطلالة المرأة بشكل يوميّ. وهناك ميزة أخرى لطيفة هي أنّه بعد الاستيقاظ أيضاً، تعطي العيون انطباعًا بأنّها مزيّنة بالماسكرا وفتحة العين تبدو أكبر!

 

 

A post shared by Vanessa Jalkh (@lashes_by_vanessaj)


نعلم أنّ هناك عدّة أنواع من الرموش المستعارة. ولكن أحياناً، يشعر البعض من النساء بثقلها على الجفن، وباتجاهها المعاكس مع الوقت، حيث يغرز الرمش في العين، لماذا؟

قبل كلّ شيء يجب أن نختار شكل الشعرة الذي يكون أقرب إلى الرمش الطبيعيّ، كما يجب أن تتناسب الرموش مع شكل العين طبعاً. تتنوّع الرموش المستعارة من حيث الشكل، الحجم، الطول وحتى اللون.

أولاً، هناك التطبيق الكلاسيكي، أي وضع رمش فوق رمش. هذا هو الخيار الأكثر طبيعيّة، والمعروف أيضًا باسم التطبيق الثنائيّ الأبعاد.

 

للحصول على رموش أكثر كثافة، هناك تطبيق ثلاثيّ الأبعاد. وللحصول على نظرة مارلين مونرو، هناك الحجم الروسيّ (حتى لو كنّا نطلق عليه في روسيا الحجم الأميركيّ). هذا الحجم يستوجب تطبيق عدّة رموش اصطناعيّة رفيعة وطبيعية وخفيفة للغاية على رمش واحد، ممّا يؤدّي إلى تكاثرها وإضفاء حيويّة جديدة على النظرة.

 

A post shared by Vanessa Jalkh (@lashes_by_vanessaj)

 

كيف تتمّ الجلسة؟
في البداية، من المفروض أن تكون الرموش الطبيعية نظيفة وجافّة لكي يبدأ العمل بوضع الرموش الاصطناعيّة. نضع رقعًا خاصّة بجلد البشرة تحت العيون لحمايتها من الصّمغ، تأخذ الجلسة ساعة من الوقت. لنقوم بصيانة هذه الرموش علينا إعادة تعبئتها بعد أسبوعين (refill) وتكون التكلفة أقلّ.

كم من الوقت تستمر تلك الرموش على الجفن؟

قد تستمرّ الرموش الدائمة فترة تصل إلى شهر كامل قبل أن تبدأ بالتساقط كما تتساقط رموشك الطبيعيّةطبعاً، يجب الابتعاد عن سوائل تنظيف الوجه التي تحتوي على الزيوت واستعمال تلك المصنوعة بالماء، كما يجب تجنب ملامسة الماء لمدة 24 ساعة بعد الانتهاء من الجلسة والتقليل في ما بعد من ملامسة الرموش للماء، خاصة إذا كان مالحًا. لا يجب تعريض أنفسنا لبيئة رطبة، مثل الساونا أي الحمّام البخاري أو غيره لمدّة 48 ساعة بعد الجلسة. يجب القيام بتنظيف الرموش بالفرشاة الصغيرة التي تعطيك إياها الاختصّاصيّة مرة واحدة على الأقل يوميًا عندما تكون جافة. نقوم بتنظيفها أوّلاً عند إغلاق العين كما لو كنّا نريد فكّ تشابكها، ثم نقوم بتنظيفها بالفرشاة عندما نفتح العين، لأن الرموش في بعض الأحيان تتّسخ وتتحوّل؛ لذلك علينا دائمًا التأكد من تنظيفها جيدًا لإعادة وضعها على المسار الصحيح!



 

 

A post shared by Vanessa Jalkh (@lashes_by_vanessaj)

 

ماذا عن المكياج؟
عدم استخدام الماسكرا هو المبدأ الأساسي لاستخدام الرموش المستعارة. من ناحية أخرى، لا شيء يمنعك من الاستمرار في وضع الآيلاينر وظلال العيون. قومي فقط بإزالة مكياجك دائمًا. لا يجب فرك العيون، ولا لمس الرموش إلا بأقلّ قدر ممكن، كما لا يجب محاولة إزالة الرموش المستعارة وحدنا. يمكنك أن تقرئي على الإنترنت أنّه باستخدام البخار والزيت يمكنك التخلص منها، ولكن فكرة - في الواقع - ليست جيدة.

ألا يجب إراحة الجفن والرمش من وقت لآخر؟
يمكن إراحة الرموش من فترة لأخرى، حتى تظلّ الرموش صحيّة. من الجيّد أن تمنحي رموشك إجازة أحيانًا بعد العبث بها كثيرًا.

 

 
 

 

Une publication partagée par Vanessa Jalkh (@lashes_by_vanessaj)

 

ألا تتسبّب تلك الرموش بتساقط رموشنا الطبيعيّة؟

الحقيقة، لا تتمتّع هذه الوسيلة دائمًا بسمعة طيّبة بسبب الحالات المؤسفة والمذهلة التي تنتشر أحيانًا على الشبكات الاجتماعيّة حيث يجد الزبائن أنفسهم من دون رموش بعد ذلك. أتخيّل أنّ هذا النوع من المغامرة يمكن أن يكون مخيفًا للغاية. لكن هذا لا يحدث مع المتخصّصين الموثوق بهم، لا سيّما أنّني شرحت كيفيّة الاختيار الفنّيّ للرموش المناسبة.

لا تتسبّب الامتدادات بتساقط الرموش الطبيعيّة، فلرموشنا دورة حياتها الخاصّة. يسقط رمش العين بشكل طبيعيّ، يرافقه الامتداد الملتصق به في سقوطه. الامتدادات لا تزِن كثيرًا، حتى أننا ننسى وجودَها.

 

Une publication partagée par Vanessa Jalkh (@lashes_by_vanessaj)

 

هنا إحدى السيّدات كانت في رحلة إلى أميركا لمدّة شهر، واضطرّت إلى الاستعانة بأحد صالونات الرموش في لوس أنجلوس لتعبئة رموشها من جديد (refill)، ولكن بعد الجلسة مباشرة شعرت بثقلها على جفونها. ومع الوقت، بدأ الرمش يتّجه عكس مساره، ويغرز في عينها، ممّا شكّل لها الكثير من الإزعاج. عندما عادت إلى لبنان قصدت الاختصاصيّة فانيسا الجلخ التي أزالتها بمادّة معيّنة، وأعادت تركيب الرموش المستعارة من جديد.  

 

 

Une publication partagée par Vanessa Jalkh (@lashes_by_vanessaj)




 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم