الثلاثاء - 07 كانون الأول 2021
بيروت 23 °

إعلان

علاجات الوجه والجسم بالحبوب للسمو ببشرتك

المصدر: النهار
فاديا صليبي
معالجة البشرة بالحبوب.
معالجة البشرة بالحبوب.
A+ A-

الشوفان والقمح والشعير وحبوب الجاودار والكتان والأرزّ... تترك الحبوب قسم المطبخ لتذهب إلى الحمّام وتخترق روتين العناية اليومية لدينا. الوجه والجسم والشعر، تلك الحبوب لديها ألف فضيلة مثيرة للاهتمام. وسنخبرك بكلّ شيء.

 

القمح، على سبيل المثال، مليء بالفيتوسيراميدات التي لها أكثر من تأثير مثير للاهتمام، والتي تحمي من الاعتداءات الخارجيّة مع تعزيز تجديد الخلايا. يستخدم على الشعر لتميّزه بالنعومة وقدرته على إعادة اللمعان إلى ألياف الشعر. أمّا بالنسبة الى الشوفان، فهو يحتوي على قوى مهدّئة استثنائيّة. لذلك ليس من قبيل المصادفة أنّ ماركة A-Derma أصبحت نجمة العناية بالبشرة الحسّاسة والأتوبيّة لسنوات عديدة. مكوّن نشط آخر مفيد للبشرة: الشعير، أقدم الحبوب التي يزرعها الإنسان! يتميّز الشعير بمقاومته للبرد وقلّة المياه وسوء التربة، وله خصائص حيويّة ومنعشة ومتجدّدة. إنّه أيضًا المكوّن النشط النجم للعلامة التجارية Biovive، التي تصنع الشعير العضويّ في فرنسا - France - cocorico  في منطقة Drôme. أخيرًا، يزيد الجاودار العضويّ من مرونة الجلد ومقاومته، وبالتالي تماسكه. دعونا لا ننسى الكتّان، الذي تحتوي بذوره على سكّريات مركّبة قادرة على الاحتفاظ بالماء في الجلد، وبالتالي يملأ ويحدّ من ترهّل الجلد. يساعد الكتّان المطرّي أيضًا على إعادة تكوين الحاجز المائيّ الدهنيّ، لتهدئة الإحساس بالتهيّج أو الضيق، لتنعيم الجلد.

 

وأخيراً يستحيل عدم ذكر الأرزّ الذي يحتوي على قوى سحريّة لخلايا الجلد. غنيّ بالبروتينات والألياف والكربوهيدرات والنشا والمعادن، ولكن أيضًا بفيتامينات E وB، في مستحضرات التجميل هو يعزّز تجديد الخلايا وينشّط ألياف الكولاجين، ويعمل كدرع لمحاربة الاعتداءات الخارجية مثل التلوث أو البرد أو حتى الأشعّة فوق البنفسجيّة، الأشعّة المسؤولة عن تكوين الجذور الحرّة. باختصار، جيّد في المستحضر كما هو الحال في الطبق! ليتمّ استهلاكه دون اعتدال!

زيت الشعير الناعم - 100 مل - La Belle Meunière

يتكوّن هذا الزيت المنظّف من مزيج حقيقيّ من الزيوت العضويّة، وينظّف البشرة ويزيل الشوائب. زيت دوّار الشمس يحافظ على ليونة ومرونة الجلد. يضمن زيت السمسم ترطيبًا جيّدًا، بينما ينظّم زيت الجوجوبا الإفرازات والدهون، ويمنح زيت المشمش البشرة كلّ لونها. رعاية عالميّة حقيقيّة للبشرة.

 
 

مقشّر الجسم Muesli Shot ، Baïja

مسحوق التقشير الطبيعيّ 100٪ مستوحى من الطبيعة الكريمة والحيويّة.

من هذا المزيج الذوّاق المؤلّف من التفّاح والأرزّ وبذور الشوفان وزيت البندق تولد تجربة حسيّة فريدة، تكشف عن بشرة ناعمة بشكل لا يُصدّق.

 
 

مسحوق الشوفان الغرويّ العضويّ بودرة AVOINE COLLOÏDALE BIO، Aroma-Zone

حبوب الفطور غنيّة بالمكوّنات النشطة المهدّئة ومضادات الأكسدة (بيتا غلوكان، أفينانثراميد) والمغذّيات، مسحوق الشوفان هو حليف قيّم في مستحضرات التجميل الخاصّة بك، خاصّة للبشرة الحسّاسة أو المعرّضة للتأتّب. من المسلّم به على نطاق واسع التأكيد على فعاليّة مسحوق الشوفان الغرويّ في تهدئة الانزعاج والحكّة: فهو يُستخدم تقليديًّا في مستحضرات الحمّامات المرطّبة والمُطرّية أو الأقنعة أو الكمادات. يستخدم أيضًا كعنصر نشط في علاجات الترطيب والإصلاح.

 
 
 

شامبو مغذّي عضويّ للشعر الجافّ، Nat & Nove BIO

 
 

 

زيت الشوفان النباتيّ،   Huile Végétale d'avoine، aroma-zone.com

غني بشكل استثنائيّ بالسيراميد والفيتوسترولس، هذا الزيت مثاليّ لتركيب علاجات الترطيب ومكافحة الشيخوخة. مهدّئ ووقائيّ ومنعّم، يتوافق بشكل ممتاز مع البشرة، مما يجعله مكوّنًا أساسيًّا للبشرة الحسّاسة والرقيقة. ملمسه الناعم ورائحته الحلوة المكوّنة من الحبوب تجعله متعة حقيقية في تركيبته.

 
 

سرّ بلسم أوكيناوا للعناية بالجسم الذي يساهم في تجديد الشباب Secret d'okinawa، Bijin

يرتبط سرّ طول عمر سكان أوكيناوا بالعوامل الوراثيّة، والنظام الغذائيّ الصحّي، وكذلك الاستهلاك اليومي لـGetto (Alpinia zerumbet)، والتي تسمّى زهرة الجنّة ، نبات يركّز بقوّة استثنائيّة على مكافحة الشيخوخة.

100% نباتي. %88 من التركيبة من الزراعة العضويّة.

 
 
 

مصل عضويّ لشدّ الوجه، مصل ليليّ عضويّ مضادّ للشيخوخة والتجاعيد، نباتيّ CULTIV

يعمل مصل الوجه EPANOUIT Cultiv مباشرة على بنية التجاعيد للحصول على بشرة أكثر نعومة وثباتًا. كما أنّه يعمل على الوقاية من علامات آثار الزمن يومًا بعد يوم. يتكوّن هذا العلاج العضويّ والنباتيّ من مكوّنات طبيعيّة بنسبة 99.98%.

يتكوّن هذا المصل من مزيج فريد من المكوّنات النشطة من الحبوب الفرنسيّة:

- الجاودار: للشدّ والثبات.

- القمح: للترطيب والهيكليّة.

- الكتّان: لتغذية البشرة وحمايتها من الاعتداءات الخارجيّة.

 
 
 

كريم ليليّ ونهاريّ عضويّ، Cultiv

هذا الكريم ذو التركيبة المخمليّة غنيّ بالمكوّنات النشطة من الحبوب الفرنسيّة:

- الجاودار: للتقوية والتنشيط.

- القمح: للترطيب والحماية.

- الكتّان: لإضفاء اللمعان.

تحتوي تركيبته أيضًا على حمض الهيالورونيك والسيليكا لملء التجاعيد وطمسها.

 
 
 
 

زيت الوجه بروبيوتيك، GALLINEE

المكوّن الرئيسيّ في زيت الوجه بريبيوتيك، هو زيت الشوفان! لا يزال هذا الزيت غير معروف، ويحتوي فقط على دهون الحبوب. خام غير مكرّر، فهو مليء بالدهون وكلّها ممتازة لحاجز البشرة. يستخدم Gallinée أفضل أنواع الحبوب لخصائصها المهدّئة ومناسبتها للبشرة الحسّاسة. النتيجة: علاج يدعم وظيفة الحاجز الواقي للبشرة ضدّ العناصر الخارجيّة. حليف حقيقيّ للشتاء.

 
 
 

مقشّر الأعشاب والحبوب لإزالة السموم Equatoria spa.

تعمل أملاح إعادة التمعدن المضادّة للتعب في الجسم على تخليص الجلد من الخلايا الميتة. يعمل التقشير اللطيف للحبوب على إتقان عملية التقشير. يحتوي زيت عشب الليمون العطريّ على خصائص إزالة السموم التي تزيل بشكل فعّال كلّ الخشونة من البشرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم