الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 23 °

إعلان

السترة المرقّعة... قطعة أساسية من تشكيلة الربيع

المصدر: النهار
فاديا صليبي
سترة مرقعة
سترة مرقعة
A+ A-

في أهم عمليات البحث عن اتجاهات الربيع على الإنترنت، ستصبح هذه السترة القديمة هي القطعة التي نختارها عند حلول الطقس الجيد أخيرًا.

لكل موسم مجموعته الخاصة من القطع العصرية. في هذا الشتاء، نالت جزمة chunky boots  والكنزات الصوفية بلا أكمام استحسان جميع ضحايا الموضة المحجورين. بدأت الشمس الآن تطلّ بطرف أنفها. أزياء الربيع تتكشف تدريجياً. على "انستغرام"، على أي حال، يبدو أن نمط سترة الجدّة عزيز على قلب جميع عشاق الموضة. هذه السترة هي الأخت الصغرى لـ"الجاكيت المبطّنة" وتُعرف أيضًا باسم السترة المبطّنة، والتي تحتوي هنا على ميزة واحدة: إنها سترة مرقّعة. كما يوحي الاسم، فهي مصنوعة من خليط من الأقمشة والأنماط المختلفة، مثل لحاف قديم مخيّط ومرقع من جديد، كما فعلت العلامة التجارية Psychic Outlaw ببراعة. هذه القطعة الفولكلورية هي من بين الاتجاهات الأربعة الأكثر بحثًا على محرك البحث Stylight بنسبة جيدة بلغت 21.63٪ عن العام السابق. ذروة حقيقية من حيث الشعبية. لا عجب، خاصة وأن النسخة الشتوية "المعطف المبطن" كان في القمة هذا الشتاء!

سترة PATCHWORK ، اتجاه لربيع وصيف 2021

إتجاه ربيعي عاصف من قبل الأجيال الشابة، خاصة في تيك توك حيث يتم عرض السترات المرقعة بسرعة عالية. إذا كانت هذه القطع الجميلة تتنفس أزياء السبعينيات والأسلوب الشعبي الهيبي، فإن تقنية الأقمشة المرقعة هي قديمة جداً. نعم، يعود تاريخها إلى عدة آلاف من السنين تمّ نشرها من قبل مجتمع الأميش عند وصولهم إلى الولايات المتحدة كما ذكرت مجلة "فانيتي فير". في عام 2021، تم منح السترة المرقعة ظهوراً تستحقه. لدى GCDS و Bode و Pierre Louis Mascia و Dolce & Gabbana، تم إنشاء خليط مبطن باعتباره المفتاح النهائي للذوق الرفيع لهذا العام. أما بالنسبة لـ Chloé، بقيادة مديرتها الفنية الجديدة Gabriela Hearst، فقد تعاملت معها الدار الأنيقة أيضًا للحصول على نسخة أكثر هجينة وأوريجينال. لكل تفسيره الخاص هذا الربيع.

كيف نرتدي السترة المرقعة؟
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم