الثلاثاء - 02 آذار 2021
بيروت 14 °

إعلان

حقيبة Louis Vuitton الجديدة... جوهرة من المعرفة الفنّية (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
حقيبة لوي فويتون الجديدة.
حقيبة لوي فويتون الجديدة.
A+ A-

تعكس حقيبة Coussin، التي هي نتيجة خبرة الدار الفرنسية، بصماتها بالفعل على رموز لوي فويتون.

دخلت عالم الموضة في تشرين أول الماضي، خلال عرض أزياء Louis Vuitton لربيع وصيف 2021. موجود كعادته ضمن لجنة صغيرة في باريس، نيكولا جيسكيير، المدير الفني للدار، تساءل عن مسألة الصنف والنوعية والأسلوب. كيف نصنع ملابس دون وضع نوع معين في الاعتبار؟ كيف ستبدو غرفة ملابس الجنسين؟ ما هي القصّة التي يجب اعتمادها للجنسين معاً؟ من دون التظاهر بأنه قادر على الإجابة عن هذه الأسئلة، بدا كأن المبدع يطلب من ضيوفه المشاركة في تفكيره. معطف طويل يوضع باسترخاء على الأكتاف، سروال لبذلة شبيه بالسروال الفضفاض لشمال إفريقيا، تي شيرت XXL التي يمكن ارتداؤها كفستان أو فوق شورت برمودا... المجموعة ألغت حدود الأجناس تدريجيًا.

هذا أيضًا انعكاس أراد المصمم تنفيذه مع الأكسسوارات. ثم قدم المولود الجديد إلى مجموعة المنتجات الجلدية: حقيبة Coussin. مادة جميلة وناعمة، مرنة ومصنوعة من الجلد الناعم، تغري بأجزائها المضاعفة، وشكلها الكلاسيكي ومظهرها الخالد. إذا كانت تشكل جزءًا من المجموعات النسائية، فإن هذا الأكسسوار المتعدد الاستخدامات مصمّم للجميع.

 

حقيبة الوسادة، انعكاس لخبرة العمل اليدوي لدار لوي فويتون

تم تصميم حقيبة Coussin في ورش عمل Louis Vuitton للمصنوعات الجلدية، وهي تحتوي على سلسلة عريضة وثلاثة مجمّعات يمكن وضعها على الكتف من خلال حزام جلدي أو حملها في اليد، مثل الكلاتش. يتطلب تصنيع النموذج تكريس سبعة عمال جلود، للقيام بصنع الطبقات غير المرئية، حيث يتم تصنيعها جزئيًا بخياطة عكسية. أكثر من 1000 قطبة (بدون احتساب البطانة) هي ضرورية بشكل خاص. للحصول على لمسة فريدة من الفخامة، يتم ختم التوقيع الداخلي لاسم المنزل بأوراق ذهبية. 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم