الأحد - 20 حزيران 2021
بيروت 27 °

إعلان

من نجاح إلى آخر... إيلي صعب يقدّم مجموعته الصيفية الفخمة للهوت كوتور "مسرح الأحلام" (صور)

المصدر: النهار
فاديا صليبي
مجموعة إيلي صعب.
مجموعة إيلي صعب.
A+ A-

في مجموعته الأخيرة من الأزياء الراقية لربيع وصيف 2021، التي كشف النقاب عنها يوم الثلثاء بسبب الحجر، يستحضر إيلي صعب حبه الأول، عندما كان لا يزال مراهقًا، كان يحلم بأن يصبح مصمم أزياء رائعاً. بسبب الحجر الصارم في لبنان، اضطر صعب إلى تأجيل عرض المجموعة التي تضمنت 60 إطلالة، فلم يستطع الالتزام بموعد جدول النقابة الفرنسية الذي جرى في الشهر الماضي.

طيور غريبة، كرينولين (قماش قطني) مع ريش رائع، غيوم كثيفة من قماش الموسلين الحرير، سحب مكدّسة من ريش طائر المارابو... كانت المجموعة المسرحية الفائقة لمصمم الأزياء تتميّز بخفّة رائعة والتي أطلق عليها اسم "مسرح الأحلام".

"لقد بدأت باسترجاع ذكريات الطفولة. في ذلك الوقت، مكثت طوال اليوم قرب النافذة، أحلم بأشياء جميلة"، يبتسم إيلي صعب، الذي كان جدول أعماله أيضًا مليئاً جدًا من حيث الإعلانات التجارية، إذ دخل المصمّم في الأسابيع الأخيرة، في شراكات الترخيص للساعات والعطور والتجميل.

"هذا الموسم، شعرت بالحاجة إلى تقديم القليل من الرؤية المفرطة. هذه هي المرة الأولى التي أعمل فيها بمثل هذه الأحجام، وبمثل هذه الأشكال المبالغ فيها، وبمثل هذا الريش الضخم، هي طريقة بالنسبة لي للذهاب إلى أبعد من ذلك في الحلم"، يشرح المصمم خلال مقابلة مع Zoom لإحدى وسائل الإعلام الأجنبيّة، من الاستوديو الخاص به في وسط العاصة بيروت.

تتوفر المجموعة في لوحة ألوانه المفضلة، الأبيض البودرة والأزرق الفاتح للغاية والوردي الباستيل، كما تضمنت المجموعة عشرات الإطلالات السوداء. رؤية براقة رسمت صورة سيدات عظيمات يرتدين فساتين احتفالية، مطرزة بكثافة باللآلئ والكريستال، يعلو رؤوسهن ريش ضخم.

"هنا، يستمر الإغلاق لأكثر من 40 يومًا. لم يكن من السهل إنهاء المجموعة، لكن لم تكن هناك حاجة للضغط على الموظفين. لذلك انتظرنا حتى الأسبوع الماضي لتصوير المجموعة على مسرح محلي. أحب الذهاب إلى باريس خلال أسابيع الموضة، لكن لم يكن ذلك ممكنًا هذا العام، "يأسف إيلي صعب، الذي سيقدم فيلمًا آخر للموضة خلال أسبوع الموضة في باريس في آذار المقبل. هذا لا يمنعه من الاحتفال باتفاقية الترخيص الجديدة مع مجموعة Blackbox، وهي شراكة أطلقت هذا الأسبوع مع نموذج ساعة واحدة في الوقت الحالي، وأيضا اتفاقية مع Brands Beyond Beauty، حول العطور ومستحضرات التجميل.

"نعتزم تطوير مجموعة العطور ومستحضرات التجميل لدينا، ونستهدف توزيعًا أكبر بكثير. الفكرة هي تجاوز مكانتنا المتخصصة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص"، يقول إيلي صعب، الذي دُمرت داره في انفجار مرفأ بيروت العام الماضي، لكنّ هذا العملاق لم يستسلم!

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم