الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

جيل بايدن تدعم مصمم نيويورك جوناثان كوهين... نحو إعطاء فرص للمواهب الشابّة

المصدر: النهار
فاديا صليبي
جيل بايدن
جيل بايدن
A+ A-

كانت كلّ الأنظار منصبّة على آل بايدن عندما غادرا ويلمنغتون بولاية ديل، ووصلا إلى واشنطن العاصمة، بعد ظهر يوم الثلثاء قبل التنصيب الرئاسي يوم الأربعاء.

بعد خطاب وداع عاطفي في مسقط رأسهما، هبط الرئيس القادم والسيدة الأولى في قاعدة أندروز الجوية، قبل الساعة الخامسة مساءً بقليل. مع خطط لتكون محطتهما الأولى عند نصب لنكولن التذكاري، لتقديم الاحترام لأولئك الذين فقدوا حياتهم بسبب COVID-19 .

 

في أول ظهور لهما في العاصمة بمناسبة حفل التنصيب، ارتدى الرئيس المنتخب جو بايدن معطفاً طويلاً باللون الأزرق الداكن وقميصاً وربطة عنق زرقاء شاحبة. واختارت جيل بايدن مجموعة أرجوانية اللون، من معطف مربوط بشريط مخملي وقفازين متطابقين وقناع.

ابتكر اللباس جوناثان كوهين المصمم المستقل في نيويورك. ويمكن هنا أن نشير إلى نية بايدن دعم مواهب الموضة الشابّة خلال فترة عملها سيدةً أولى، وربما تبنّي أزياء أكثر استدامة.

 

نشأ كوهين في لا جولا بولاية كاليفورنيا، المدينة الواقعة على شاطئ البحر بالقرب من سان دييغو، وأطلق مجموعته عام 2011. كان مبكراً في اتجاه إعادة تدوير الأزياء الذي أصبح أكثر انتشاراً، إذ أصبحت الاستدامة محوراً رئيسياً للعلامات التجارية. قدّم كبسولة من القطع المعاد تدويرها تسمى The Studio عام 2019، واستمر في العمل بالموادّ الباقية كجزء من إنتاجه منذ ذلك الحين.

يعدّ معطف بايدن الملفوف مع ربطة عنق مخملية والفستان المنسوج، جزءاً من مجموعة العلامة التجارية القادمة لخريف 2021. القناع هو من مجموعة الاستوديو؛ فقد أكد مندوب العلامة التجارية أنّ القناع وكذلك بطانة الملابس هي أقمشة معاد تدويرها من مجموعات سابقة.  ورفض كوهين التعليق.

 
 

انجذبت بايدن نحو المصممين الأميركيين، إذ ارتدت فساتين من تصميم غابرييلا هيرست، ولورا كيم، وفرناندو غارسيا، وأوسكار دي لا رنتا، في اللحظات المهمة خلال الحملة. كوهين هو اسم قليل الشهرة، وتسلط بايدن الضوء عليه في وقت حرج للمصممين المستقلّين، الذين عانوا من تراجع حادّ في الأعمال خلال الوباء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم