الأحد - 07 آذار 2021
بيروت 17 °

إعلان

إطلالتان بالأزرق والأرجواني... جيل بايدن وكمالا هاريس تختاران مصمّمين أميركيين ليوم التنصيب (صور)

المصدر: "النهار"
قوبلت خيارات بايدن وهاريس بالثناء (أ ف ب).
قوبلت خيارات بايدن وهاريس بالثناء (أ ف ب).
A+ A-
ماغي عنيد
 
أدّى، الأربعاء، الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، اليمين الدستورية في حفل تنصيب في الكونغرس ينتقل إلى البيت الأبيض بصمت وهدوء بعيداً من الأجواء الشعبية الصاخبة التي تشهدها واشنطن خلال احتفال تنصيب رئيس جديد بسبب جائحة كورونا والاضطرابات الأمنية.
 
وفي حفل التنصيب، اختارت الدكتورة جيل بايدن، في يوم تنصيبها سيدة أولى للولايات المتحدّة الأميركية، زيّاً من ابتكار مصمّمة أميركية صاعدة، حيث ارتدت معطفاً من الصوف الأزرق وثوب ماركاريان من اللون نفسه طُرّز صدره يدويًا باللآلئ وكريستال سواروفسكي وهو من تصميم ألكسندرا أونيل.

وفقًا للمصمّمة، اختير اللون الأزرق للدلالة على الثقة والاستقرار. وقامت الدكتورة بايدن بإقران الزّي، الذي صُنع بواسطة فريق صغير في قلب مركز الملابس بمدينة نيويورك، مع قناع من المصمّمة في ظل مكمّل للون زيّها الأزرق.
 
 
 
 
أما نائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس التي تدخل التاريخ كأول نائبة للرئيس، فقد اختارت زيّها الأرجواني الساطع الذي أقرنته بقناع أسود ليوم التنصيب، من المصمّمين الأميركيين كريستوفر جون روجرز وسيرجيو هدسون في إشارة إلى التاريخ الذي يُصنعه اليوم، وفقًا لشبكة CNN.

 
أما جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة ودوغ إمهوف، الرجل الثاني، فاختارا بدلات من المصمّم الأميركي رالف لورين.

على وسائل التواصل الاجتماعي، قوبل عمل المصممين الأميركيين الأسودين بالثناء، حيث أشاد الكثيرون بخيارات الملابس.
 


وغرّدت المراسلة سوزان ستوم حول الرئيس المستقبلي وأزياء السيدة الأولى: "أعلم، يبدو تافهاً، ومع ذلك هذا مهم. المصممون الأميركيون، أسطورة واحدة، موهبة واحدة صاعدة".

وكتب شخص آخر: "كامالا هاريس وجيل بايدن ترتديان ملابس من مصمّمين أميركيين! شكرًا لكما، من الرائع الاعتراف بأميركا مرة أخرى!".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم