الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

اتجاهات الموضة لهذا العام: شهيرات هوليوود يجسّدنَ العقدين الماضيين بأزيائهنّ

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
عودة الاتجاهات القديمة.
عودة الاتجاهات القديمة.
A+ A-

لا أعرف ما إذا كنتنّ مثلي، أنا أحب أن أعود إلى الماضي لتذكير نفسي باتجاهات الموضة القديمة ومقارنتها باتجاهات اليوم. من المضحك أنّ الذي انتهى عاد.

في ما يأتي نظرة عامة سريعة على الاتجاهات التي ميّزت العشرين عامًا الماضية والتي جسّدتها غالبية شهيرات هوليوود.

عام 2000 قبعة فيدورا

كانت قد دشّنت الألفية الجديدة، وهذا مثير! تبنّت الفتيات صيحة مستوحاة من الموضة الرجالية ذات النكهة القديمة: قبعة فيدورا. نراها بجميع الألوان وفيها الكثير من الزخارف، مثل الريش الكبير أو الشرائط أو الزهور.

هنا بريتني سبيرز تضع واحدة على رأسها.

Britney Spears

 

2001: سلسال مع الإسم الأوّل

سلسال ذهبي مكتوب عليه الإسم الأول! تم الترويج له في فيلم "الجنس والمدينة": شخصية كاري برادشو التي لعبت دورها سارة جيسيكا باركر.

Sarah Jessica Parker

 

2002: بنطال منخفض الخصر للغاية

الاتجاه السائد في ذلك العام: جينز منخفض جدًا، وكان من الطبيعي تمامًا إظهار السترينغ تحته. عليك اختياره ودمجه في المجموعة!

 

2003: التوب التي تكشف عن البطن

التوب المقصوصة التي رأيناها كثيرًا في السنوات الأخيرة بعيدة كل البعد عن كونها جديدة: في عام 2003، كانت في قمة الاتجاهات. تم إبراز هذا الجزء من الجسم ودمجه مع السراويل أو التنانير المنخفضة، غالبًا بتفاصيل غريبة عند أسفل التوب.

هنا كريستينا أغيليرا ترتدي التوب المقصوص مع الجينز.

Chrisitna Aguilera

 

2004: قبعة سائق الشاحنة

يبرز اتجاه واحد هذا العام على وجه الخصوص: قبعات سائق الشاحنة. إن أمكن، من ماركة Von Dutch. بالمناسبة، هو اتجاه للجنسين تمامًا!

 

2005: بذلات الجري من المخمل

هي بسيطة بما يكفي لوصفها: بذلات الجري من المخمل Juicy Couture . أراد الجميع ارتداء ملابس رياضية، وكانت هذه حقًا بداية العصر الذي أصبح من الممكن فيه ارتداء الملابس الرياضية في الحياة اليومية! لاحظي البنطال الطويل جدًا، والخصر المنخفض والجزء العلوي قصير بعض الشيء.

 

2006: سترة البوليرو الصغيرة

البوليرو. تذكري أنها قطعة ملابس غريبة تشبه الكارديغان، تبدو وكأنها عالقة في مجفف الغسالة وتغطي فقط الكتفين.

هنا ترتديها المغنية الأميركية فرغي باللون الأبيض.

Fergie

 

2007: ارتداء الملابس الداخلية في الأماكن العامة

ومن اتجاهات تلك السنة: ارتداء الملابس الداخلية في الأماكن العامة. يمكن أن تكون قمصاناً داخلية مثل الكورسيهات العالية أو حتى كل أنواع البيبي دول baby dolls التي يتم ارتداؤها مثل الفساتين. من الواضح أن هذه الملابس لا تتناسب مع قواعد اللباس في العديد من المدارس وكذلك أماكن العمل...

هنا الممثلة الأوسترالية Isla Fisher ترتديها على بنطلون أسود.

Isla Fisher

 

2008: عصابة الرأس التي تغطي الجبهة

شوهد أكسسوار الشعر هذا على وجه الخصوص في كل مكان في عام 2008: عصابة الرأس التي تم وضعها على الجبهة. يمكن أن تكون العصابة من المعدن مثل قطعة من المجوهرات، أو كروشيه، أو قماش مرن، أو مزينة بالورود... ولكنها بالتأكيد أعطىت إطلالة هيبيّة صغيرة ولم يرتدها أحد مثل الممثلة ميشا بارتون (في الصورة).

Misha-Barton

 

2009: جوارب بيضاء غير شفافة

صيحة شعبيّة للغاية أشاعتها شخصية بلير والدورف في Gossip Girl: جوارب لاصقة بيضاء غير شفافة، خاصة عند ارتدائها مع جزمة Uggs المصنوعة من جلد الغنم الشهير!

 

2010: مظهر الجينز الضيق skinny

هذه هي السنة التي رأينا فيها حقًا ظهور الجينز الضيق الشهير skinny، والذي سيطر تمامًا على الموضة طوال العقد الحالي بأكمله. وحتى لو رأينا في السنوات الأخيرة ظهور قطع أخرى من الدنيم بخجل، فإن هذا النمط لا يزال جزءًا كبيرًا من المشهد اليوم!

هنا كايت موس ترتدي الجينز الضيّق الشهير

Kate Moss

 

2011: جاكيتات فرو بلا أكمام

إتجاه بارز: جاكيتات فرو بلا أكمام. أصيلة أو مزيّفة. إذا كانت السترة (في الصورة) تحتوي أيضًا على طبعة جلد النمر فلأنها اليوم في قمة الاتجاهات!

 

2012: ياقات لاصقة

إتجاه قوي للغاية يبدو الآن غريبًا بعض الشيء: ياقات على شكل طوق كنصف إكسسوار. يمكن أن تكون من الفراء الصناعي أو مجرد قماش عادي أيضًا! جمال هذا الاتجاه: الياقة قابلة للفصل، ما يسمح بتغيير بسيط في المظهر.

 

2013: وشاح كبير الحجم مطبّع بالمربعات

أكسسوار آخر يبرز الرقبة: في عام 2013 ظهر اتجاه الوشاح الكبير حول الرقبة. غالبًا ما نريد أن نتجه إليه بمجرد عودة الخريف!

 

2015: البادي bodysuit

اعتبارًا من هذا العام، نتذكر من بين أشياء أخرى المجوهرات الناعمة، ولكن أيضًا عودة البادي، خاصةً إذا كان مزينًا برباط من الأمام. لم يمر وقت طويل ومع ذلك يعتبر هذا الاتجاه قديمًا بالفعل، أليس كذلك؟

 

2016: جزمة عالية الفخذ

تعتبر الجزمات الطويلة فوق الركبة من أبرز الأحداث في هذا العام، على الرغم من عدم تجرؤ الجميع على هذا المظهر. يمكن العثور عليها في نسخة بكعب عالٍ، لإضفاء لمسة مثيرة للغاية، أو بكعب المسطح للحياة اليومية.

هنا النجمة تايلر سويفت تنتعلها.

Taylor Swift

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم