الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

الأفوكادو والموز والعسل... ثلاث وصفات لأقنعة منزلية للبشرة الحساسة والجافة

المصدر: النهار
فاديا صليبي
ماسك
ماسك
A+ A-

تحتاج البشرة الجافة والحساسة إلى التدليل كل يوم، لمواجهة العوامل المناخية وغيرها، وتعدّ الوصفات المنزلية عوامل مساعدة للبشرة. ودائماً بعد استشارة طبيب إذا كان الشخص من أصحاب البشرة الحساسة. 

 

ألأفوكادو والموز

لتغذية البشرة، يعتبر الأفوكادو والموز من العلاجات الممتازة. يستخدم الأفوكادو غالبًا في العناية بالبشرة، وله خصائص متجددة ومضادة للأكسدة. إنه يحمي البشرة من العوامل الخارجية، مثل الرياح أو التلوث، ويترك طبقة واقية تحافظ تمامًا على الطبقة العليا للبشرة. الموز غني بالمواد المغذية، يغذّي البشرة بعمق ويساعدها في التجدد.

 

لصنع قناع للوجه بالأفوكادو والموز محلي الصنع، لا شيء أسهل من ذلك. نسحق ثمرة موز ونصف حبة أفوكادو ناضجة، ثم نضيف ملعقة كبيرة من العسل السائل. عندما نحصل على خليط كريمي نضعه بفرشاة على الوجه ونتجنب منطقة العين وننتظر نحو عشر دقائق. أخيرًا، نزيل الفائض باستخدام كرة قطنية منقوعة في ماء الزهر، ثمّ نغسل الوجه بالمياه المعدنية.

 

عسل وطين

لتنظيف وجهك بلطف، الطين الأبيض هو المرشح المثالي: فهو يمتص الدهون من دون تجريد الجلد. حساس، جيّد التحمل، حتى بالنسبة لأولئك الذين يميلون إلى الاحمرار. ممزوجا بالعسل، فإنه يخلق علاجًا مرطبًا ومنقيًا. يشتهر العسل بخصائصه المغذية والمطرية، وله خصائص مهدئة.

لعمل قناع في حمامك، اخلطي ملعقة كبيرة من الطين الأبيض وملعقة كبيرة من الزبادي العادي وملعقة كبيرة من العسل السائل (مثل عسل الأكاسيا). ثم ضعيه على بشرة نظيفة وجافة واتركيه لمدة عشرين دقيقة. للغسل، يُفضّل استخدام المياه الحرارية أو المعدنية على مياه الصنبور، والتي تعتبر قاسية جدًا على البشرة الحساسة.

 
 

صفار البيض وزيت اللوز الحلو

في حين أن بياض البيض غالبًا ما يستخدم للعناية بالبشرة الدهنية، فإننا غالبًا ما ننسى خصائص الترطيب والتغذية لصفار البيض للبشرة الجافة.

يتميّز هذا المكوّن أيضًا بميزة توحيد البشرة من طريق تقليل البقع الصغيرة. لتعزيز فاعلية علاج الوجه بالبيض، اخلطي الصفار مع زيت نباتي غنيّ، مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو.

لعمل هذه الوصفة، اخلطي صفار بيض مع فاكهة مهروسة مثل الموز أو الأفوكادو، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. أخيرًا نضع المزيج على الوجه وننتظر نحو عشرين دقيقة قبل الغسل.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم