الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

طرق بسيطة لتبدَين أنيقة في مقابلات "الأونلاين"

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
مقابلات أونلاين.
مقابلات أونلاين.
A+ A-
أدى انتشار فيروس كورونا إلى الاتجاه إلى الفضاء الافتراضي بالسبل المتوافرة كافة، سواء كانت اجتماعات أو حفلات أو مقابلات.

أصبح كل شيء يتم عبر الإنترنت، وإذا كنتِ تفكرين في تغيير وظيفتك، تقدم مدونة الموضة دعاء عكاشة لـ"النهار" مجموعة من النصائح حول كيفية ارتداء الملابس في المقابلات عبر الفضاء الافتراضي وذلك في ما يلي:

- اختيار اللون المناسب:
 
يجب اختيار اللون الأكثر إرضاءً، فإذا كنتِ ستجلسين مقابل جدار عادي فاتح اللون، فاختاري ملابس فوقية ملونة زاهية بألوان الأزرق والأحمر والأخضر، وإذا كان لديكِ جدار داكن اللون كخلفية، فاختاري ألوان الباستيل الناعمة مثل الوردي والأصفر والأخضر.
 
- الرقبة مهمة:
 
نظراً لأن الجزء العلوي فقط من جسمك سيكون مرئياً، فحاولي التركيز على رقبة الثوب الذي اخترتِ ارتداءه للمقابلة، إذ إن القميص ذا الرقبة العالية أو المستدير من العنق قد يجعلك تبدين متقزمة قليلاً، ومن ثم يمكنك اختيار قميص بياقة مفتوحة أو ببساطة اختيار تي شيرت أو بلوزة برقبة على شكل V.
 
 
- ارتداء سترة:
 
يعد ارتداء الملابس دائماً أفضل طريقة للإدلاء بمعلومات عن الشخص، بخاصة عند الذهاب إلى مقابلة رسمية، وهذا هو السبب في أننا نلاحظ في الغالب الأشخاص الذين يرتدون السترات للمقابلات الرسمية ولا تعد مقابلات "الأونلاين" استثناء، لذا يمكنك اختيار سترة جميلة أو رسمية لارتداء الطبقة العلوية والتي ستظهر خلال المقابلة.
 
 
- خلق تباين:
 
 
إذا كان لديكِ شعر أسود، فلا ترتدي ملابس سوداء وبدلاً من ذلك حاولي إيجاد تباين في الألوان، لأن المقابلات عبر الإنترنت لا تقدم أفضل دقة وقد ينتهي بكِ الأمر إلى إرباك المحاور خلال المقابلة.
 
 
- لا تفرطي في ارتداء الأكسسوار:
 
أنتِ لست مضطرة إلى ارتداء أكسسوارات كثيرة لإجراء مقابلة عبر الإنترنت، لذا يمكنك استخدام الحد الأدنى منها، فزوج بسيط من الأقراط سيفي بالغرض، كما يفعل زوج من النظارات، والأفضل من ذلك كله هو اختيار قلادة أنيقة مع سلسلة لإضفاء أناقة بسيطة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم