الأحد - 25 أيلول 2022
بيروت 25 °

إعلان

"مانغو" تعيد خزانة ملابس الليدي دي الخريفية بـ12 نمطاً غاية في الإثارة (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
مانغو تستوحي من خزانة الليدي دي
مانغو تستوحي من خزانة الليدي دي
A+ A-

إنّها امرأة لا يُمكننا نسيانها، لأنّها - ببساطة - أكثر من مجرّد سيّدة ملكيّة! فالليدي ديانا سبنسر واحدة من وجوه الثقافة الشعبيّة العديدة بحياتها المهنيّة غير المعتادة، وشؤون حبّها الواضحة، وكرمها، وحساسيّتها، وأسلوبها؛ وهي أمور لا تُضاهى...

إنّها أميرة القلوب أو أميرة المحبّة، وعلى هذا الأساس لا تزال الملهمة الأبديّة التي تأسر الكثيرين، حتى بعد مرور 24 عامًا على وفاتها - المأساة في سيارة... الحادث في باريس...تحت جسر الألما...

الليدي دي أيقونة الموضة التي ما زالت ملهمة المصمّمين

 

 

إنّها مصدر إلهام لا ينضب، يتمّ بثّه عدّة مرات على الشاشة الكبيرة والصغيرة. يركّز الموسم الرابع من سلسلة Netflix الشهيرة "The Crown" على Lady Di، في الوقت الذي استقبلت دور السينما في العام 2021 الليدي Diana، التي أدّت دورها كريستين ستيوارت في الفيلم الروائي "Spencer". من الواضح أنّ صناعة الأزياء حاضرة دائمًا لتكريمها من وقت لآخر!

فكّرنا على سبيل المثال في أحدث مجموعة لماركة Mango المعروفة، المليئة بالقطع والأكسسوارات المستوردة من خزانة الملابس الشهيرة للأميرة Diana Spencer. سترة تويد، "فستان انتقام" أنيق، جزمة عالية من الجلد، سترة طويلة، طبعة رجل الدجاجة أو المربّعات... نعم، من الأسهل دائمًا تحمّل الخريف عندما يكون لدينا شيء من "الليدي دي" في داخلنا.

 
 
صيحة موضة خريف 2022: أفضل قطع التويد

لا يُمكن لعشّاق أسلوب فستان الليدي ديانا أن ينسوا ذلك اليوم الشهير من العام 1988 عندما ارتدت الأميرة معطفًا من التويد بطبعة المربّعات. عزّزت ديانا سبنسر الموضة التي كانت سائدة في ذلك الوقت، والتي تميّزت بقصّة قماش الطرطان الطويلة المثبّتة عند الخصر، ربّما من دون أن تدري (الطرطان قماش صوفي مقلّم يُعتبر في أغلب الأحيان "عجوزاً"  أو من الطراز القديم). نمط ومادة يُمكن العثور عليهما بكثرة في مجموعة Mango الجديدة.

لتقليد الصورة السامية للّيدي دي، اسمحي لنفسك بالإغراء من خلال فستان الكورسيه المزيّن بنقوش حسيّة للغاية من قماش التويد، وهو مثاليّ للارتداء مع زوجين من جزمة رعاة البقر.

أما بالنسبة إلى السترات الخريفية، فنحن نجرؤ على ارتداء سترة التويد، وإكمالها مع بنطلون جينز مستقيم وخام. المفضّل لدينا: سترة راكب الدراجة النارية من التويد، التي تذكّرنا بالحضور المسترخي لأميرة القلوب.

 

 

 
كيف تلبسين مثل الليدي ديانا؟

سواء أحببنا ذلك أم لا، فإنّ أزياء الثمانينيّات فرضت نفسها بقصّاتها وألوانها المبتكرة ووفرة أنماطها. إذا كان الكثيرون يكرهون ارتداء أنماط ذلك الوقت، فإنّ الليدي ديانا لم تكن تتّبع الموضة حرفيًّا بل كانت تعرف تمامًا كيفيّة دمج نمط بآخر في أيّ وقت. في غرفة ملابسها الأيقونيّة، نجد على سبيل المثال السترة الخفيفة التي تلتفّ بها بمجرّد أن تحلّ المواسم الباردة بعد نهاية الصيف. لنسخ مظهر الأميرة الشتويّ بمهارة، نوصي بارتداء سترة Mango الأرجوانيّة، المثيرة للغاية بنسختها القصيرة، مع قميص السبعينيّات ذي الياقة العريضة col pelle à tarte الشبيهة بسكين الكيك؛ أرجواني، فاتح أو داكن، كان أيضًا لونًا غالبًا ما اعتمدته الليدي دي خلال رحلاتها الرسمية. أما بالنسبة إلى الفساتين، فقد وجدنا نموذجًا مستوحى من "فستان الانتقام" الأسود الشهير الذي ارتدته الأميرة في العام 1994 بعد انفصالها عن الأمير تشارلز (تشارلز الثالث) الذي أصبح حالياً ملك العرش البريطانيّ. نجده لدى Mango في إصدار أكثر حداثة، أبيض فاتحاً حسّياً بقدر الإمكان مع قصّة غير متماثلة.

بالنسبة إلى الأحذية: نحن نحبّ الجزمات الجلديّة العالية، مثل جزمات رعاة البقر؛ جزمة أحبّت الأميرة انتعالها خلال جلسات البولو، مع جاكيت كبير XXL، وجينز وكاسكيت.

 

 

مجموعة Mango الخريفيّة المستوحاة من خزانة الليدي دي بأسعار بمتناول اليد.

 
 
 

 

Mango  69,99

 

جزمة رعاة البقر المفضّلة لدى الأميرة ديانا Mango 99,99 €.

 
 
 
  
 


بوليرو وتنورةMango 

  99,99  +49,99€ €.

 

 

 
جاكيت Mango 159,99 .

 
 
 
 

 

 Mango جاكيت     69,99

 
 
 
 
 

 

المعطف المستوحى من الليدي دي Mango     169,99

 
 
 
 

 

 

جاكيت مانغو 119,99

 

 

 

 

 Mango سترة  99,99

 

 
 
 

 

فستان الانتقام Mango 99,99 € المستوحى من ثوب الليدي دي.

 
 
 
 
 
 
سترة الدرّاجة الناريّة Mango  €79,99
 

 

  Crop Top Mango 45,99

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم