الجمعة - 18 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

بريجيت ماكرون ولغز خزانة ملابسها... "متلازمة ماري أنطوانيت في الإسراف"؟

المصدر: النهار
فاديا صليبي
بريجيت ماكرون
بريجيت ماكرون
A+ A-

مع نظارتها الفاخرة الموقعة وفساتينها القصيرة وكعبها العالي، تخضع بريجيت ماكرون للتدقيق من جميع الجوانب بسبب أسلوبها العصري والمثير، بحسب تحليل مدام فيغارو.

 

 Louis Vuitton، Balmain، Barbara Bui  العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة لها مكانة بارزة في خزانة ملابس بريجيت ماكرون. مهووسة بالماركات الفاخرة، فرضت السيدة الأولى أسلوب لباس حديثاً ومنظماً، ومثيراً في بعض الأحيان، تفك مجلّة مدام فيغارو هذا التشفير في تحقيق نُشر بحيث نكتشف تفاصيل خزانة ملابس السيدة الفرنسية الأولى. موضوع شائك وحساس للإليزيه، والذي يجب أن يحافظ على توازن دقيق بين الأناقة وضبط النفس، من أجل تجنب المبالغة  في لباس ينتقده بعض المقربين من الرئيس.

 
 

إن مكانة السيدة الأولى ذاتها هي موضوع انتقادات من الفرنسيين، الذين يهتمون جدًا بالمالية العامة المخصصة لرؤساء الدولة. "إنهم فخورون بها وفي نفس الوقت يوبخونها على إسرافها وعدم جدوى تلك الملابس الفاخرة والباهظة الثمن" بحسب قول الفيغارو. ساهمت جاذبية بريجيت ماكرون، المرتبطة جدًا بفساتينها الملونة، وحذائها ذي الكعب المذهل وقطعها (المعارة) من لويس فويتون، في شعبيتها وتجديد حب الفرنسيين للسيدات الأوائل. ولكن احذروا من الإفراط! يضيف سيرج كاريرا: "نحن نتعامل مع متلازمة ماري أنطوانيت وروز بيرتين. لذلك يجب أن نكون حريصين على عدم التباهي بالكثير من ملابسها وعلاقتها المميزة بالفخامة".

 

تنافر الجينز

  تختار بريجيت ماكرون بعناية ملابسها الخاصة، ولكن أيضًا ملابس زوجها. خلال حملته الرئاسية التي حقق فيها الانتصار في أيار 2017، سمح إيمانويل ماكرون لزوجته باختيار ملابسها من متاجر ماركة Jonas & Cie. وهذا لم يتغير: ظهر الرئيس والمصرفي السابق في شوارع هونفليور، خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد جميع القديسين في عام 2019، الى جانب زوجته التي كانت مرتديةً الجينز البسيط. وبحسب ما ورد قال الرئيس في رسالة قصيرة إلى جينفياف دي فونتيني، مؤسِّسة لجنة ملكة جمال فرنسا "بريجيت هي التي اختارت"، فانتقدت تلك الأخيرة زيّها في أحد أعمدة Midi Libre.

 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم