الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

القَصّة المربّعة صيحة النجمات العالميات... ما السر؟

المصدر: النهار
فاديا صليبي
القصة المربعة لدى النجمات
القصة المربعة لدى النجمات
A+ A-

"أنا لبؤة"، هكذا تصف نفسها مارلا غرايسون، التي لعبت دورها روزاموند بايك، في "أنا أهتم كثيرًا" I care a lot ، فيلم الإثارة الجديد على Netflix المتاح منذ 19 شباط. بعد فيلم Gone Girl الكلاسيكي، تعود الممثلة بشخصية جديدة غامضة بقدر ما هي شريرة. امرأة ذات شخصية، طمّاعة، أكسبها هذا الدور ترشيحًا لأفضل ممثلة في فئة الكوميديا في غولدن غلوب المقبل.

الحق يقال إن مارلا غرايسون لديها كل شيء لتصبح مرجعاً في السينما. نزعتها القاسية، مشروعها الشرير (لتجريد كبار السن مالياً من خلال اعتبارهم عاجزين) ولكن أيضًا شعرها الكاريه القصير الأشقر الذي يستحق لقب بطلة هيتشكوك جاء ليصوغ شخصيتها الشيطانية.

 

المربّع القصير شعار أبطال السلطة

في الولايات المتحدة، تُعرف روزاموند بايك بأنها ممثلة بألف وجه، من خلال قدرتها على التحول جسديًا للعب شخصيات رائعة. من أجل "أنا أهتم كثيرًا" تكشف الممثلةعن قصة شعر أشقر قصيرة ومربعة تصل حتى مستوى فكها. تصفيفة الشعر هذه لا ترجع بالتأكيد إلى الصدفة. في السينما، يبرز المربع المستقيم كرمز للمرأة القوية. سواء كانت مغامِرة مثلMulan ، مجنونة مثل ميا والاس في Pulp Fiction  أو حتى رجل عصابات مثل Faye Dunaway في Bonnie and Clyde ، تعتمد تلك البطلات هذه القصة المستقيمة بنجاح. أجابت Lori Guidroz، مصففة الشعر الرسمية لفيلم Netflix الجديد هذا، على هذا السؤال للمجلة الأميركية The Cut.

بالنسبة لها، هذه القصّة "بدون زخرفة أو ابتذال، مستقيمة، قوية وواضحة"، هي انعكاس لتصميم هؤلاء النساء القويات. لم تعد مجرد تسريحة شعر بسيطة ولكنها حالة ذهنية.

 

Rosamund Pike-I care a lot

 
 

Michelle Pfeiffe-Scarface

 
 

Uma Thurman-Pulp Fiction

 

 

FAYE-DUNAWAY-Bonnie and Clyde

 

 

Nathalie Portman-Leon

 

Mulan

 

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم