الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 23 °

إعلان

أزياء جورج شقرا... إيحاءات من جنائن عدن تسمو بنا إلى عالم أثير (صور)

المصدر: النهار
فاديا صليبي
مجموعة جورج شقرا
مجموعة جورج شقرا
A+ A-

في خضمّ الأحوال الصعبة للغاية في لبنان، من أزمة مالية، وأربعين عاماً من الفساد السياسي، وفيروس Covid-19، وآخرها انفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة 200 شخص، لا يزال جورج شقرا متفائلاً. فقد أطلق أخيراً مجموعةCouture  "A Garden in Eden" لربيع وصيف 2021، التي تجسّد المظهر المادّي لرحلة استكشاف الذات في عالم صاخب ومنسوج بإحكام. وجاءت إيحاءاته من جنائن عدن، حيث جسّد من خلال مجموعته هذه مشهداً لعالم أثيري يتخطّى الحدود بعمق.

يلعب جورج شقرا بأسلوب اللف والكتف غير المتماثلة، والورود الكبيرة الحجم. تم تسليط الضوء في المجموعة على قماش التول. ظلال من اللون الأخضر والأبيض والأزرق البودرة والخزامي والوردي والفضي المتقزّح والذهبي العتيق. ترسم لوحة الألوان هذه مشهداً برياً لغابة بدائية خصبة لم يمسّها أحد، مشبعة بالحيوانات والنباتات.

تعمل الظلال الناعمة والأنسجة المرحة والأشكال النحتية غير المتوقّعة على تحريك المجموعة بنمط حيويّ، لتكشف عن قصص مدهشة تبعث على التفاؤل لتأخذ شكلها الحقيقي في النهاية. وتضفي التطريزات والتفاصيل المعقّدة للريش والسلاسل الضخمة، ازدواجية تعكس اللغة داخل الذات.

تم تصوير فيلم Eden الذي يكشف عن مجموعة Georges Chakra Couture لربيع وصيف 2021 بتفاصيلها، وهو يعكس الكثير من العاطفة والقوّة.

تنضح الطبيعة في هذه المجموعة بشكل جريء ونابض بالحياة. جورج شقرا هنا، يدعو ضيوفه إلى الاندفاع نحو السريالية والصوفية لإيجاد الذات والتوازن والحرية.

 
مجموعة جورج شقرا كوتور لربيع وصيف 2021
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم