الجمعة - 18 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

لماذا اختفت علامة بوتيغا فينيتا التجارية من مواقع التواصل؟

المصدر: النهار
فاديا صليبي
بوتيغا فينيتا
بوتيغا فينيتا
A+ A-

ذهول على الشبكات. حذفت العلامة الإيطالية التي حظيت بتقدير كبير من المؤثرات، حساباتها على Instagram و Facebook وTwitter        فهل اختفت إلى الأبد؟

في عصر تميّز بظهور الشبكات الاجتماعية، من الصعب أن نتخيّل أن علامة تجارية للأزياء يمكنها الاستغناء عن حساب Instagram وقدرتها على زيادة الرؤية. ومع ذلك، هذا ما قرّرته علامة بوتيغا فينيتا بقيادة مديرها الفني الرصين للغاية، دانيال لي. في 6 كانون الثاني 2021، حذفت العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة حساباتها على Instagram وFacebook وTwitter. قرار فاجأ جميع المشتركين ولم يتم الكشف عن دوافعه.

 

انسحاب دائم أم استراحة بسيطة؟

خلال الحجر الأول عام 2020، قدّمت العلامة مع ذلك مشاريع إبداعية متنوعة يمكن الوصول إليها من خلال العديد من المنصات، مثل Instagram وYouTube، ولكن أيضاً Spotify وWeibo وApple Music.

 

هل يشير هذا الخبر إلى انسحاب قاطع للعلامة التجارية من الشبكات الاجتماعية أم استراحة قصيرة؟

من جانب المشاهير المؤثرين، مثل أريانا غراندي أو سيلينا غوميز أو جاستن بيبر، من المألوف رؤية فترات راحة، والعودة أخيراً بضجة على المنصات. فلا يترك ملايين المشتركين في زاوية واحدة... لذا هي فواصل، ولكن من الصعب تصديق انسحاب نهائي. أيضاً لأنّ أعداد منصّات التواصل الاجتماعي هذه في ارتفاع مستمر.

 
 

في العام الماضي، سجّل TikTok 315 مليون عملية تثبيت إضافية في الربع الأول من عام 2020، ليصبح التطبيق الأكثر تحميلاً قبل Facebook وWhatsapp وZoom.

إذا كانت الشبكة الاجتماعية قد غزت الأجيال الشابّة، فإنّ الحماسة أكثر اعتدالاً بين العلامات التجارية الفاخرة التي تغامر هناك ببطء. لكن حتى متى؟ وسائل التواصل الاجتماعي هي أرض خصبة للعلامات التجارية التي ترغب في الوصول إلى جيل الشباب المرتبط بالاتصالات.

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم