الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

دافئة وحيوية... شانيل تكشف عن الصيحات الخمس لفصل الشتاء المقبل

المصدر: النهار
فاديا صليبي
شانيل
شانيل
A+ A-

اهتزت باريس - الموضة على إيقاع عرض شانيل لخريف وشتاء 2021-2022. وقالت فيرجيني فيارد عن هذه المجموعة: "لا أعرف ما إذا كانت عصرية، لكني أردت شيئاً دافئاً وحيوياً".

ولتسجيل هذا الجوّ الحميم، اختارت شانيل أن تضع حقائبها في Castel. تجمع خزانة الملابس الشتوية للدار ببراعة، بين راحة قطع الملابس التي تذكّرنا بملابس التزلج مع أناقة القامات الباريسية، التي تدبّ فيها الحياة من خلال عيون الثنائي المصور إينز وفينود.

 

5 اتجاهات تحدد نغمة رغبات الموضة لدينا لفصل الشتاء المقبل.

 

ما هي اتجاهات الشتاء المقبل في عرض شانيل؟

 

معاطف طويلة جدّاً

 

 

معطف واقٍ من المطر ذهبي، معطف ضابط أو معطف تويد مع شارات عسكرية، قميص علوي بلمسات عسكرية، سترة دودون ملفوفة على الجسد... إذا كان يبدو أن العديد من الاتجاهات تحدد نغمة خزانة الملابس الشتوية المقبلة، فهناك شيء واحد مؤكد: سيأتي المعطف بأبعاد مثيرة.

 

لعبة الساق

 

على النقيض من الطول الأقصى لمعاطف الشتاء المقبل، تجرأت شانيل على مجموعة من الأعمال التي لوحظت من خلال لعبة الساق، باستخدام موادّ شفّافة وفاخرة أو حفنة من فساتين السهرة XXS. آخر التفاصيل؟ عودة الرباط الريترو من خلال شريط مطاطي مخصص لتثبيت الجوربين (شبيه بحزام الحمالة) في نسخة فاخرة خالصة.

 

هوس الدينيم

 

على قماش الدنيم المغسول مع سحر الريترو، تلصق دار شانيل توقيعها المزدوج C. إن كان Slim أو baggy، يمكن ارتداء الجينز مع جزمة ودمجها بلمسات ذكورية كقميص رجالي أو كارديغان صوفي أو خزانة ملابس خارجية من التويد.

 

ملابس تزلّج جديدة

 

"هذه المجموعة هي مزيج من تأثيرين: أجواء الرياضات الشتوية التي أحبّها، وفكرة معيّنة عن الأناقة الباريسية الرائعة، من السبعينيات وحتى اليوم"، تقول المبدعة الفنيّة. وتنعكس أجواء الرياضات الشتوية الدافئة في خزانة ملابس عصرية للغاية: سالوبيت مصمم بجماليات الريترو، تحته سترة مبهرجة وموقعة بعلامة C المزدوجة المميزة، ومعطف عسكري منسوج بشكل شبيه بالدودون...

 

جزمة هجينة

 

نظراً لاستعادتها رسائل النبلاء في المواسم الأخيرة، تأخذ أحذية التزلج جاذبية أنيقة من خلال هالة الموضة في دار شانيل. التطوّر؟ من الفرو الصناعي المريح أثناء النهار، يتم فك السحاب عند حلول الظلام للإفساح في المجال لحذاء الكاحل المثالي لفتيات الحفلات، مع الكعب اللامع.

 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم