الأربعاء - 27 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

الاتجاهات السبعة الجمالية الرئيسية لعام 2021

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
إتجاهات تجميلية
إتجاهات تجميلية
A+ A-

على مدار العام الماضي، كان الظهور المفاجئ للقناع كعنصر أساسي جديد في الحياة اليومية له تأثير في إبطاء استهلاك أحمر الشفاه بشكل خطير (على الرغم من أننا لا نحبه كثيرًا!). بدأنا أيضًا في "تمشيط شعرنا" لهدف رئيسي وهو إخفاء نمو الشعر. ثمّ يأتي عام 2021. لا تزال آثار الوباء محسوسة في قسم التجميل. أكثر من ذلك، يمكننا تأكيد ذلك لك: لقد حدّد COVID-19 وتداعياته غالبية الاتجاهات.

الشعر والمكياج والعناية بالبشرة، هذا ما يخبئه لنا عام 2021 في جانب الجمال.

المزيد من إكسسوارات الشعر

 

بالإضافة إلى جعلنا نعتمد الشينيون العالي طوال الوقت تقريبًا، فإنّ الحجر جعلنا نظهر في عصابات الرأس والربطة المطاطية الدائرية المغطاة بالقماش. بعض إكسسوارات الشعر المفضلة هذا العام تشمل أيضًا الأوشحة والشرائط. للحصول على القليل من المرح والسماح بتدفق إبداعنا، يمكننا أيضًا الانتقال إلى البرامج التعليمية. هل مخزونك في هذه الفئة منخفض؟ أثناء التسوق، ضعي في اعتبارك أن عام 2021 سيكون عام الإكسسوارات ذات الطراز الريترو، مثل عصابة الرأس الرائعة والمريحة التي لن ترغبي في تفويتها:

 

Heirloom - 78$

 

الشعر الرطب مرة أخرى كسب قلوبنا

 

التصفيف الذي يشبه حورية البحر الخارجة مباشرة من المحيط رائع في المجلات. المشكلة أن النتيجة ليست دائمًا مثيرة جدًا عندما نمسك بالفرشاة. في كلتا الحالتين، فالجذور اللاصقة والأطوال المطلية بالهلام موجودة بالفعل على بوديوم مجموعات 2021. هل سنمتلك حقًا الشجاعة للالتزام بتصفيفات شعر متقنة ومنحوتة في سياق وباء مستمر؟ نسمح لأنفسنا بالشك!

الخصل الأمامية المملّسة على الجانب، والتي تستغرق دقيقتين فقط أمام المرآة، هي نسخة خفيفة من هذا الأسلوب الذي نحبّه كثيرًا. إليك حليفك لتنعيم خصلك بكل دقة:

 

Sebastian - 17,99$

 

تعد التموّجات المصنوعة ببساطة بالأصابع أيضًا من بين أساليب الشعر لهذا العام. نحن نحب ذلك!

 

غرّة البوب المهيمنة

 

عندما يتعلق الأمر بالغرّة، إذا فكرنا في الهندسة والتناسق، فنحن على يقين من أننا لن نكون مخطئين. تسقط الغرّة بدقة ضمن هذا التيار، بغض النظر عن طولها. المفضلة؟ الغرّة الستارة، بكل طولها، التي تقع على جانبي الوجه (وهي تسقط على العيون، إنها جميلة جدًا!). من يقول تصفيفة الشعر المنظمة يقول أيضًا غرّة البوب، مهما كان مفهومها. نحن نركز على الحركة والحجم، ونتخيل تصفيفًا طبيعيًا مموجًا تمامًا.

من ناحية أخرى، قبل الذهاب إلى المقص، يرجى الانتظار حتى يعود مصفف الشعر إلى الخدمة، لأن الخطأ يحدث بسرعة كبيرة، ويستغرق أسابيع نضطر خلالها الى اعتمار القلنسوة في المنزل وقتًا طويلاً!

 

كل شيء في النظرة

 

لقد تخلّت الكثيرات منا عن روتين الماكياج الخاص بنا في نفس الوقت الذي وضعنا فيه الجينز جانباً. ومع ذلك، فإنّ للأمر مزايا: تتجدد بشرتنا وتتأكسد بسهولة أكبر بدون مكياج. بالإضافة إلى ذلك، سيكون للماكياج تأثير في تسريع عملية الشيخوخة وإبراز فقدان مرونة البشرة. علاوة على ذلك، على منصات عرض مصممي الأزياء العظماء، تم عرض شفاه العارضات في الغالب باللون النيود تقريباً. بدلاً من ذلك، كانت العيون هي التي تم تسليط الضوء عليها. لذلك في تلك الأوقات النادرة عندما نطلق "فرشاتنا" في عام 2021 ، قد يكون من أجل تسليط الضوء أو إحاطة أعيننا باللون الأسود، ولكن الأسود المكثّف. عندما يكون المكياج متاحًا، سيهيمن مظهر الريترو المرتبط بالثمانينيات والتسعينيات. وطالما تسعدين نفسك باستخدام كحل جديد، يمكنك اختيار كحل ريهانا المفضل!

 

 Flyliner, Fenty Beauty - 29$

 

بهذه البساطة؟ سطر واحد وانتهيت؟ بالطبع لا! على الجفون، يهيمن اللون الأزرق والوردي والأحمر الساطع والترتر أيضًا على الاتجاهات (عودة الى الريترو). لذلك نتمنى لبعضنا البعض العديد من النزهات وحفلات البلياردو هذا الصيف، فقط لنستمتع بظلال العيون الملونة والمضيئة هذه! حقيقة مثيرة للاهتمام: يتوقع بعض الخبراء المزيد من التركيبات المقاومة للماء وطويلة الأمد بين منتجات المكياج الجديدة. لماذا الآن؟ لأنه في حالة الجائحة، لا ينصح بلمس عينيك.

 

الحواجب الطبيعيّة

Rihanna

 

فاجأ موقع Pinterest متابعي الجمال بالتنبؤ بوصول اتجاه الحاجب المبيّض. بناءً على البيانات البحثية التي تم جمعها، حدّد البوديوم جنوناً جديداً للحواجب المبيّضة.  لكن انتظري، لا داعي للذعر! يعد تبييض حواجبك أمرًا رائعًا لجعل الناس يتفاعلون على وسائل التواصل الاجتماعي عندما تكونين نجمة أو مصممة هوت كوتور، ولكن فرص نسخ هذا الاتجاه في الشوارع تكاد تكون معدومة.

بطريقة يسهل الوصول إليها، تبدو الحواجب كثيفة ومحددة إلى حد ما، ولكن بطريقة طبيعية للغاية. بعد أن أصبح تلوين الحواجب هو القاعدة بالنسبة للواتي يضعن المكياج، فإن الجديد هو التخلي عن الصباغ. لترويض الوبر المتمرّد، يمكنك دائمًا استخدام هلام مثل هذا، مع الحرص على عدم استخدام ظل أغمق من حاجبيك، لضمان نتيجة دقيقة. ولوحظ أن هذا المستحضر يمكن استخدامه أيضًا لتنعيم التجعيد في الشعر!

 

Bobbi Brown - 35$

 

أكثر بساطة ومتعدد الوظائف

Victoria Beckham

 

لذلك هذا العام، القليل هو الأفضل. نترك شعرنا طبيعيًا بمجرد فصله في المنتصف، وإذا وضعنا المكياج، فإننا نريد أن نجعل بشرتنا تبدو عارية. نحن لا نتخلى عن منتجاتنا المفضلة، لكننا نركز على النسيج الطبيعي. وهذا ينطبق بشكل خاص على البشرة. نحاول أن نضيء بشرتنا، من خلال التركيز على الظلال الشفافة والوردية التي تعطي اللون الخوخي. نخرج مستحضرات الترطيب الملوّنة المليئة بالمكونات المفيدة وكريمات الأساس الخاصة بنا. نركز أيضًا على التركيبات الخفيفة مثل الماء والمستحضرات المتعددة الاستخدامات، مثل الظلال الملوّن والمضيء، والذي يمكن تطبيقه على الجفون والخدود:

 

NARS - 37$

طقوس جديدة للعناية بالبشرة

خلال فترة الحجر الأولى، لجأنا إلى العناية الذاتية لخفض الضغط. قمنا بالحمّامات الطويلة ووضعنا الزيوت العطرية والماسكات التي تعالج البشرة بشكل متسلسل. تحوّلت إجراءات التجميل الروتينية إلى علاجات حقيقية، وقد تستمر هذه العادة الجيدة حتى عام 2021. يقول الخبراء أيضًا إن مقشّرات الجسم الزيتية قد تصبح العنصر المفضل الجديد. لتحمل بشرتك بالكامل بدون مكياج، يُنصح بمعالجتها بعناية. لم نعد نغطي بشرتنا، بل قمنا بجعلها مثالية من خلال إعطاء الأولوية للمرطبات واختيار العلاجات التي تستهدف نوع بشرتنا. أولئك اللواتي رأين البثور تظهر على حواف الوجه، سيخترن مجموعة من العلاجات المضادة لحب الشباب. الريتينول، المكوّن النهائي لمكافحة الشيخوخة، وفيتامين C، مضاد الأكسدة المثالي، سيكون موجودًا في كل مكان هذا العام.

 

نحاول تجاوز آثار التجفيف للجل المطهر من خلال تطبيق علاج مغذ ووقائي فائق الغنى كلما سنحت لنا الفرصة. بالإضافة إلى ذلك، يجب ألاّ ننسى أنّ أيدينا تتعرض باستمرار للهجمات الخارجية، سواء كنا نفكر في التلوث أو الشمس أو البرد. بالنسبة لكريم اليدين، لا تستخدمي العديد من تلك المستحضرات أبدًا! وإذا كان لديك كريم يد واحد فقط، فهذا كاف.

 
 Caudalie - 22$
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم