الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

كيف ترتدين القميص الأبيض مثل كارولين بيسيت كينيدي وميغان ماركل؟ (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
القميص الرجالي.
القميص الرجالي.
A+ A-

منذ التسعينيات، ألهمت زوجة جون فيتزجيرالد كينيدي جونيور، كارولين بيسيت كينيدي، مصممي الأزياء والمشاهير.

لكن، ما بقي عالقاً في الأذهان هو قميصها الأبيض الذي أثار ضجّة يومذاك. يكفي هذه الشقراء الجميلة، التي كانت ذوّاقة للقصّات الرائعة، واللباس المثالي والموادّ الجميلة (عملت لدىكالفن كلاين) أن ترتدي فستان زفاف ضيّقاً من الحرير، أو كنزة من الكشمير أو باندانا على طراز Jackie O في  كابري حتى تصبح قطعها، التي تخضع للفحص عند كل إطلالة، كلاسيكيات رائعة.

كان الزيّ الذي ارتدته في حفل متحف "ويتني" للفنون الأميركية في مدينة نيويورك في آذار 1999، قبل أربعة أشهر من وفاتها المأسوية، هو ما جعلها أيقونة للأناقة. قميص رجالي أبيض مطويّ تحت تنورة سوداء طويلة. على السجادة الحمراء، لا أحد تجرّأ على هذه الإطلالة. وبعدها، قامت الملكة رانيا ملكة الأردن بترويج هذا القميص في العروض الرسمية.

كارولين بيسيت كينيدي، أكثر أناقة من أيّ وقت مضى، ترتدي قميصاً أبيض بسيطاً.

 

وتبعتها كلّ من ليتيتسيا الإسبانية وماري الدنماركية، وكذلك ممثلات هوليوود في مدينة كان، مثل ميشيل فايفر وشارون ستون. من البدهي أنّ ميغان ماركل على دراية بالأسلوب الأميركي لعائلة كينيدي وعلى مفترق طرق بين هذين العالمين، واستولت على هذا الزيّ بكل حداثته عام 2019، قبل وقت قصير من عودتها إلى الولايات المتحدة.

ميغان ماركل، حامل بطفلها الأول عام 2019 بقميص أبيض وتنورة سوداء طويلة.

 

كيف ترتدين القميص الأبيض مثل كارولين بيسيت كينيدي؟

تقول المصممة ماري ماروت: "ليس هناك ما هو أكثر إثارة من أن نرتدي القميص الرجالي. ياقة كلاسيكية أو ياقة الضباط، قميص مجعّد، مستخدم بكثرة، لا يهمّ! من هنا قوّته، فكلما قلّ احتساب وقته ازداد جمال مظهره. ولكن صحيح أنه عند ارتداء هذا القميص بشكل فضفاض، تاركين لمحة من الملابس الداخلية أو القلائد، مهما كان شكلنا، فإنّ السحر يعمل على الفور. لا تنسي أن تعطّريه"!

يوضح فيليب جيرود، مدير المتجر في باريس: "يمكن ارتداؤه من سنّ 20 إلى 65 عاماً. ترتديه الشابّات مطرزاً ويسرقن أحياناً قميص صديقهنّ وإطلالته، مع الجينز والأحذية الرياضية. تنسى الصدور الكبيرة النماذج الضيّقة والمحددة لمصلحة أكتاف واسعة لامرأة نشيطة، في نهاية اليوم، تشمّر عن كمّيها وتفكّ أزرارها قليلاً، مع زوج من الأحذية الجميلة".

  العارضة والممثلة الأميركية Camilla Belle

 

 

Zara

 

 

Zalando

 

 

Mango

 

 

Zalando

 

 

الممثلة السويدية Alicia Vikander

 

 

التوب موديل الأوسترالية ميراندة كير

 

 

المغنية الإنكليزية Mollie King

 

 

النجمة فيكتوريا بيكهام

 

 

الممثلة البريطانية Sophie Turner

 

 

Pablo

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم