الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

ديور خريف وشتاء 2021-2022: خمسة أشياء يجب تذكّرها من العرض في قصر فرساي (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
عروض ديور.
عروض ديور.
A+ A-

في قصر فرساي، عرضت دار Dior في صالة Galerie des Glaces المذهلة مجموعة أزياء خريف وشتاء 2021-2022 لاستكشاف عالم القصص الخيالية. بدءًا بإشارات الموضة في مرحلة الطفولة إلى الإطلالات التي تذكّرنا ببطلات الحكايات الشهيرة، إليك 5 اتجاهات رصدناها في هذه المجموعة الاستثنائية.

منذ وصولها إلى رأس دار ديور، سعت ماريا غراتسيا كيوري لتكريم النساء اللواتي ألهمنها مع الاستمرار في الاستيحاء من إرث كريستيان ديور. ومجموعة خريف وشتاء 2021-2022، التي قدمت يوم الاثنين 8 آذار2021 في قلب قصر فرساي، ليست استثناءً.

الديكور

 

مكان خلاب لم يتم اختياره عشوائيًا، لأن المكان كان نقطة مرجعية لكريستيان ديور منذ تأسيس دار الأزياء الخاصة به في عام 1947. مع هندسته المعمارية الفريدة والاحتفالات التي أقيمت هناك، ظل قصر فرساي أحد مصادر الإلهام الرئيسية لمصمم الأزياء. هذا الموسم، راهنت Maria Grazia Chiuri على هذا المكان الرمزي من خلال دعوة الفنانة Silvia Giambrone، التي كشفت عن عملها المسمى La Galerie des Ombres ، وهو ديكور تركيبي حيث تستدعي المرايا الغامضة الخيال في ما يتعلق بخطوط الهوية الأنثوية. والنتيجة، ترك العارضات يتجولن في شبه الظلام حيث يلفتنا طلاء المكان بالذهب، هو ببساطة أمر مذهل.

 

ذات الرداء الأحمر بحسب ديور Le Petit Chaperon rouge

 

في مجموعتها للملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2021-2022، تستكشف المديرة الفنية الإيطالية عالم القصص الخيالية. وفقًا لها، فإن "الحكاية ليست بأي حال من الأحوال وسيلة للهروب، إنها تعمل على التحدي ومراجعة الصور النمطية والأنماط البدائية. إنها تتكون من سرد يُخطط للمستقبل". وهكذا تعيد ماريا غراتسيا تشيروي الزيّ ذات الرداء الأحمر، الذي يتحول إلى سلسلة من المعاطف منفّذة بالكشمير الأزرق، المعززة بالأحمر والأبيض. تتخللها سترة Bar بنمط القش، رمز ديور الخالد، أو مزودة بغطاء للرأس، يمكن ارتداؤها على غرار Le Petit Chaperon rouge المجسّدة من قبل Angela Carter.

 

إطلالة طالبات المدارس

 

رمز الطفولة وساحات المدرسة، والياقات البيضاء، ودروع التطريز الإنكليزية، والجوارب البيضاء تتخللها قامات ريترو مدموجة بالحداثة. الياقات مزينة باللؤلؤ، فساتين بيبي دول متوافرة بالجلد، وأكمام البالون القصيرة.

 

الأحمر نجمُ الألوان

 

"هذا المعطف الأحمر رائع!"، كتب السيد ديور في Le Petit Dictionnaire de la mode. مثل "ذات الرداء الأحمر"، يعتبر اللون الأحمر ثابتًا على المعاطف الصغيرة التي تضيء أيضاً المشالح والمعاطف الواقية من المطر التي تحتوي دائمًا على قلنسوة. يتداخل هذا اللون مع الأقمشة الأسكتلندية، أو من خلال نمط من الورود، الذي يستحضر القصة الأوريجينال للجميلة والوحش.

 

فساتين الاميرات للمساء

 

مع التول المتعدّد الطبقات الذي يتبخر بألوان رائعة، فساتين السهرة تعكس إطلالة أميرة. مع الأذيال الطويلة التي تذكرنا بشكل القلب... تدعو العارضات التي تخيلتها ماريا غراتسيا كيوري للاحتفال في مكان فخم، يذكّرنا بالاحتفالات التي جرت في قصر فرساي، ولكن أيضًا تلفت نظرنا إلى عواقب الأزمة الصحية وتأثيرها على الموضة، إنها ردة فعل على حالات الحجر المتتالية واستحالة العيش بشكل كامل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم