السبت - 28 أيار 2022
بيروت 22 °

إعلان

بيلا حديد وكيت ميدلتون وكيندل جينير... اتّجاهات جديدة في جراحة التجميل

المصدر: النهار
فاديا صليبي
اتّجاهات عالم التجميل.
اتّجاهات عالم التجميل.
A+ A-

الوجه البيضاوي لبيلا حديد وكيم كرداشيان، عينا كيندال جينر، عظام خد كيت ميدلتون، فم إميلي راتاجكوسكي... المطالب في الطبّ التجميليّ أصبحت حاجة لدى النساء، وشهيرات العالم أصبحن مرجعاً مثاليّاً لهنّ.

 

أجمل إمرأة في العالم هي تلك التي تشبه بيلا حديد. وفقًا لدراسة علمية أجراها جرّاح التجميل البريطاني جوليان دي سيلفا في عام 2019، فإنّ وجه العارضة هو الأقرب إلى فكرة "الكمال" بنسبة 94.35 في المئة، متقدّمًا على Amber Heard وBeyoncé. إنّه على أيّ حال نتيجة معادلة رياضية تحتسب النسبة الذهبية، التي استخدمها المهندسون المعماريون والفنّانون في حقبة اليونان القديمة في تطوير الروائع. تلك المعادلة تقيس تناسق وتناغم ملامح الوجه (مثل الفجوة بين العينين، والطول بين الأنف والذقن، وارتفاع الجبهة، وما إلى ذلك). كلّما كانت نسبه أقرب إلى الرقم الذهبيّ (يُطلق عليه أيضًا رقم phi)، كلّما كان البروفايل  profileيتوافق مع المظهر المثاليّ الذي تمّ تخيّله في ذلك الوقت.

 

Bella Hadid وخطوط الفكّ

 
 

يجذب خطّ الفكّ السفلي المرسوم والمنحوت لبيلاّ حديد كلّ الرغبات. تقول الدكتورة كريستيل سانتيني، جراحة التجميل في باريس، لاحظت ارتفاعًا ملحوظًا في اهتمام المرضى بعلاج خطّ الفكّ منذ نحو ثلاث سنوات: "يرغب المزيد والمزيد من النساء في تحسين شكل وجوههنّ البيضاويّة، لأنّه مرادف للشباب والجمال". نفس الملاحظة للدكتور ألكسندر مارشاك، جراح التجميل في باريس، والذي يفسّر أيضًا هذا الحماس من خلال التقدّم العلميّ الأخير: "لقد جعلت تقنيات الحقن الجديدة من الممكن تجميل الثلث السفلي من الوجه. طوّر الأطباء البرازيليون طريقة تسمّى  "تنسيق الوجه"، الذي يكشف عن صور مذهلة قبل وبعد مع خطوط الفكّ التي تمّ إنشاؤها فقط باستخدام حمض الهيالورونيك. منذ ذلك الحين، أصبح خطّ الفكّ السفليّ الأنيق والمستقيم والمتّبع معيارًا للجمال. وهذه التقنيّة هي أيضًا للرجال! يشير الطبيب المتخصّص. على الشبكات الاجتماعية، تتكاثر نصائح الماكياج وتقنيّات تدليك الوجه وممارسات تمارين الوجه للحصول على نفس المظهر بشكل طبيعيّ. في TikTok وحده، تجاوز الهاشتاج #jawline، الذي يسرد كلّ هذه البرامج التعليميّة، مليار مشاهدة.

 

الشفاه المحشوّة للعارضة Emily Ratajkowski

 

ومن المفارقات أنّ ارتداء القناع قد فجّر متطلّبات التدّخلات الجماليّة على الفم: "مخبأ وراء قطعة من القماش، يمكن أن تنكمش الشفاه وتلتئم الجروح بشكل خفي خلال المرحلة الالتهابية التي تلي الحقن". يوضح الدكتور جيمس شينازي، طبيب التجميل في باريس، الذي لاحظ زيادة ملحوظة للغاية في الاهتمام بهذه المنطقة من الوجه لدى جيل الألفية على وجه الخصوص. المظهر الأكثر رواجًا خلال العامين الماضيين، والوسيلة المعتمدة اليوم هي "الشفاه الروسية" «Russian lips». هذه الطريقة، التي أصبحت شائعة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تتضمّن تصميم الشفاه على شكل قلب، مثل تلك الموجودة في دمية ماتريوشكا، من خلال رفعهما للأعلى بدلاً من دفعهما إلى الأمام. وبدلاً من ملأهما بطريقة متجانسة لزيادة حجمهما، كما تقترح التقنية التقليدية، نقوم بحقن حمض الهيالورونيك على مستوى تقاطع الجزأين وقوس كيوبيد من أجل إنشاء هذا المظهر للشفاه الفائق التصميم والمعزّز"، يصف الدكتور شينازي. من الأمام، يتمّ إعادة تحديد الخطوط الطبيعية وإبرازها وتطويقها لإضفاء مظهر ممتلئ بشكل عام. ميزة هذه التقنية أنّها لا تسبّب تأثير "فم البطة" الكريه في البروفايل.

 

العينان الماكرتان للعارضة Kendall Jenner

 

أكثر من جمال العيون على شكل اللوزة، هي النظرة الممتدّة على الجانبين والمرتفعة نحو الصدغ بأسلوب "عين القطة" الذي جذب أنظار جيل الشباب لمدّة عامين. يُنظر إلى هذه المنطقة من الوجه، المميّزة والتي يسلّط الضوء عليها بسبب ارتداء القناع، على أنّها خالية من علامات التعب. يمكن حقن مزيج من توكسين البوتولينوم وحمض الهيالورونيك لعلاج فقدان الحجم والدعامة الأساسيّة. ثمّ نستخدم الخيوط التي تنتج التوتّر لرفع ذيل الحاجب وشدّ الزاوية الخارجية للعين إلى مستوى أعلى من الزاوية الداخلية. هذا ما يعطي نظرة أكثر ديناميكية وعمقًا وأقل تعبًا ، كما يشرح الدكتور ألكسندر مارشاك، جراح التجميل في باريس، موضحًا أنّه مع ذلك" إنّها وسيلة جراحية إلى حدّ ما "للحصول على نتائج مؤقّتة. إذا كان الطلب على هذه العيون التي يطلق عليها اسم "عيون الثعلب" أو (canthopexie) يتزايد بشكل خاص بين العشرينات والثلاثينات من العمر، فقد تجدها أخريات أيضًا موضع اهتمام: ويضيف الأختصاصي: "هناك إشارات حقيقيّة لدى النساء اللواتي يعانين من العين الحزينة، والتي تتدلّى إلى أسفل، بغضّ النظر عن سنهنّ". على الشبكات الاجتماعية، تتكاثر دروس الماكياج لإعادة إنتاج مظهر "عين الظبية" دون المرور عبر المشرط، من خلال خطّ الآي لاينر وظلال العيون والرموش الاصطناعيّة.

 

وجه كيت ميدلتون السعيد "happy face"

 

ليست فقط تسريحات الشعر والفساتين التي يحسدها عليها العالم. "دوقة كامبريدج لها وجه جميل، لكن ما يحبّه الجمهور هو تعبيرها الودود والسعيد والترحيبيّ الذي يمنحها مزيدًا من الراحة والثقة"، هكذا يحلّل البروفيسور Syed Haq المتخصّص في الجراحة التجميلية، وفقًا لتصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" في 2020. عظام وجنتين مرتفعتين وبارزتين، وابتسامة مشعّة، ونظرة متلألئة، ووجه مشرق... أصبح هذا الوجه المعبّر لزوجة الأمير ويليام نموذجًا لجراحة التجميل ويلهم توجّهًا جديدًا: وجه أكثر "بهجة"، والذي يتكوّن من إخفاء أيّ أثر للقسوة أو الحزم أو الحزن. "مظهر" الوجه السعيد "على طريقة كيت ميدلتون هو استمرار للطبّ التجميليّ: تؤكّد الدكتورة سارة فضلي، طبيبة التجميل والمديرة الطبية في Maison Lutétia في باريس: "لا تريد النساء التحوّل وتغيير الوجه بأكمله. بدلاً من ذلك، يحاولن محو كلّ علامات الوجه السلبية وإبراز أيّ شيء قد يعطي صورة إيجابية لتعبيراتهنّ. نحن لا نبالغ هنا، يجب أن تكون النتيجة طبيعية.

 

تقنيّة غوا شا gua sha

يُظهر برنامج تعليمي انتشر على موقع TikTok أنّ خبراء التجميل يصمّمون شكلًا بيضاويًا بشكل طبيعي بفضل أداة تدليك الوجه: غوا شا gua sha. فهو يساعد على نحت شكل الوجه وإزالة السموم من الجلد. من خلال إرخاء عضلات معيّنة واستنزاف السوائل الزائدة، سيؤدّي ذلك إلى تفريغ منطقة الذقن المزدوجة وشدّها، مثل تأثيرات شدّ الوجه lifting، " تؤكّد Léa Perez، أخصائية تجميل الوجه في FaceKult studio في باريس. الخطوة الصحيحة؟ "باستخدام الطرف الصغير من غوا شا، افركي الجلد من الذقن إلى الأذن، مروراً بأسفل عظم الفكّ. وهذا ما يساعد على إعادة رسم خطّ الفكّ السفلي"، كما تؤكّد خبيرة التجميل، التي توصي بالتكرار عشر مرّات بطريقة ديناميكيّة على كلّ جانب، تتمّ إعادة القيام بذلك يوميًا للحصول على نتائج مرئية.

gua sha

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم