الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

سبع صيحات لعرض أزياء شانيل نرغب في ارتدائها

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
شانيل.
شانيل.
A+ A-

كما هو الحال في كل موسم، هو الحدث الأكثر انتظاراً في أسبوع الموضة. في يوم الثلثاء، 6 تشرين الأول 2020، أقامت شانيل مرة أخرى عرض أزيائها تحت سقف القصر الكبير Grand Palais  لاستعراض أزياء ربيع وصيف 2021. من خلال التوجه إلى الجانب الآخر من المحيط الأطلسي: بالنسبة للديكور، أعادت الدور رسم علامة هوليوود الأسطورية، مع إعادة تفسيرها لتتناسب مع أحرف شانيل.

لطالما كانت البساطة والأناقة هما شعار الدار، فقد انعكس أسلوب منصّة الأفلام السينمائية على الملابس محددا ملامح إطلالات هوليوود الجديدة.

 

هوس اللون الزهري

 

لون الفوشيا، شامل أو بلمسات صغيرة ... هذا اللون منتشر في كل مكان في مجموعة شانيل لربيع وصيف 2021. من خلال تجسيد بذلة التويد الرصينة بعض الشيء، والرسم المرتبط باللون الأسود أو الفستان بروح بحرية مع لمسات فتيّة، ترفع شانيل هذا اللون إلى قمة رغبات الموضة الصيفية لدينا.

 

التايور برمودا

 

لقد توقعنا ذلك منذ أشهر عدّة، فالبذلة القصيرة جيدة وحقيقية في طريقها إلى خلع البذلة الكلاسيكية. لدى شانيل، يتم تقصير البنطال ليصبح شورت برمودا، دون إهمال البعد الأنيق لهذه القطعة الأساسية لخزانة الملابس، التي تبرز أحيانا تحت تأثير الساتان، وأحيانًا أخرى التويد.

 

حزام من اللؤلؤ

 

نظرًا لأن عقد اللؤلؤ الطويل لا يزال أحد رموز أسلوب Coco، فإن Virginie Viard تديم هذا التوقيع الأنيق، وتزيّن خصر العارضات بحزام من اللؤلؤ الرقيق. لتعزيز إطلالة بالأبيض والأسود أو ترقية الفستان الأسود الكلاسيكي الصغير لقضاء ليلة، يظل هذا الإكسسوار هو أحد تفاصيل الأزياء الراقية التي تمثل جاذبية شانيل لربيع وصيف 2021.

 

الصندل الجديد

 

مرن مثل القفاز، يتميّز بكعب مربع رقيق، تم تخيل الحذاء، وهو عنصر أساسي في دار شانيل لا مفرّ منه، بشكل جديد. الصندل متوفر باللونين الأسود والبني الذهبي، وهو يتميّز بلمسات مسائية رائعة بينما يحتفظ بلجامه المميز حول القدم ليضمن الراحة المثلى.

 

الحقيبة الصغيرة

 
 

"كنت أفكر في الممثلات أثناء إجراء التصوير، على السجادة الحمراء، في تلك اللحظة التي يناديهم فيها المصورون، وجوههم في مكان آخر قليلاً، ووقفتهم بعيدة قليلاً عن الأزياء التي يرتدونها: "نحمل الأساسيات فقط على السجادة الحمراء. يمكن تعليقها على حزام أو قلادة، أو حقيبة صغيرة محمولة يدويًا... لربيع وصيف 2021 ، يتم تخيل الحقيبة بأبعاد صغيرة، مصحوبة بجاذبية امرأة شانيل. تقول المديرة الإبداعية.

 

المساء الهوليودي

 

بذلة شورت من الساتان، وبنطلونات مزيّنة بالترتر، وفساتين مبهجة غير متناظرة مع حرف C مزدوج وشفاف، وكلها بالريش ترسم بالخطوط العريضة لخزانة ملابس مسائية جديدة، عند مفترق طرق جمالي صبياني وجديد، بريق مرغوب فيه للغاية مع كلمة السر الوحيدة: أبيض وأسود.

 

المطبعات النيون

 

يتخيّل الثوب مع C مزدوجة بغزارة على فستان أسود صغير ويتخذ لمسات حقبة الخمسينيات، ويقلل في تأثيرات النيون على الحقيبة بينما يلف التي - شيرت الأسود البسيط رقم 5 بالتنوّع الفلوري، يذكرنا هذا ببداية فيلم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم