الجمعة - 18 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

كيف تقصّين غرّتك بنفسك... من دون كارثة؟

المصدر: النهار
فاديا صليبي
قص الغرّة
قص الغرّة
A+ A-

عاد الحجر من جديد بسبب الوباء، وهذا يعني، من بين أمور أخرى، أنه لسوء الحظ، لن تتمكني من الذهاب إلى صالون تصفيف الشعر لفترة طويلة نظرًا لأن صالونات تصفيف الشعر مغلقة حتى إشعار آخر، لذا عليك القيام بقصّ الغرّة بنفسك. لا تصابي بالذعر. في ما يلي بعض النصائح حول كيفية القيام بهذه المهمة الدقيقة دون إحداث فوضى.

 

المرحلة الأولى

باستخدام مشط مع ذيل، حددّي أولاً القسم وفقًا لسِمك شعرك والمظهر المطلوب.

 

المرحلة الثانية

 

جفّفي غرّتك حتى تسقط جذور الشعر في الاتجاه الصحيح، لتفكيك تلك الخصل القبيحة التي تتعاركين معها كل صباح. إتّبعي حركة رأسك، جففي قليلاً إلى اليمين على الجانب الأيمن، ومن الأمام، وفي المنتصف.

ثم مرري آلة التمليس المسطحة بحيث يكون شعرك مستقيمًا قدر الإمكان. إنطلقي بحسب الأقسام.

 

المرحلة الثالثة

 

باستخدام مشط الذيل، إرسمي القسم الأول، أي القسم الذي يتناغم مع نمو شعرك. إشبكي باقي الشعر، سيكون هذا القسم هو خط إرشادك.

 

المرحلة الرابعة

 
هل أنت مستعدة؟

 

باستخدام المقص، قصّي الخط الأول بدءًا من المنتصف. امنحي نفسك معايير لتحقيق تناسق مثالي، اعتمادًا على الشكل الذي تريدينه، مثل المسافة بين الغرّة وعينيك، وحاجبيك، وصدغيك، وأذنيك. تابعي الحركة من المنتصف وحتى النهاية، وابدأي القص من الطرف الآخر للجزء الثاني.

 
 

المرحلة الخامسة

 
 
 

اكتملت الخطوة الأولى! انتقلي الآن إلى القسم الثاني من الغرّة وانزعيها من المشبك وقومي بتمشيطها مع القسم الأول. سترين خط دليلك بسرعة. قصي الغرة بحسب خط التوجيه الأوّل.

أخيرًا، انتقلي إلى القسم الثالث والأخير، وقومي بتمشيط وقص الشعر مرة أخرى، متبعة دائمًا خط الإرشاد الأوّل.

 

الإطلالة النهائية

 

لقد نجحتِ، لقد صنعت هذه الغرّة الرائعة بنفسك! رطّبي وجفّفي بالفرشاة إذا كنت تفضلين الغرّة عاليّة أو محدّبة أو جففيها بسرعة بمجفف الشعر مع تحريك الخصل بأصابعك لتبدو الغرّة طبيعية أكثر.

إذا ظهرت بعض الخصل المتمرّدة، قومي بقصّها!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم