الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

أطلقت Carel مولودها الجديد من جلد الأناناس... خطوة نحو الموضة الملتزمة (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
أحذية من جلد الأناناس
أحذية من جلد الأناناس
A+ A-

يكرّس جلد الأناناس نفسه كمادة رئيسية جديدة في الموضة، فهو يكسو الموديلات الجديدة الأسطوريّة التي نفّذها صانع الأحذية الفرنسيCarel .

يبدو أنّ هناك ثورة تحدث لدى ماركة كاريل. ولدت العلامة التجارية الفرنسية عام 1952، وتشتهر بخبرتها وعملها اليدوي وأحذيتها المصنوعة من جلد الحيوانات المصممة في إيطاليا. اليوم تستخدم  وسيلة جديدة وهي عبارة عن ألياف الأناناس. منذ كانون الثاني 2020، قدّمت الماركة أطفالها الأسطوريين من مادة Piñatex، هذه المادة الجديدة التي يتناتشها مصمّمو الموضة. هذا الجلد هو نسيج طبيعي ومتين مصنوع من ألياف الأناناس، وقد تطلّب سبع سنوات من البحث بواسطة الباحثة كارمن هيغوسا. اللمسة النهائية ناعمة وسلسة مثل جلد الحيوانات.

 

هل يجب أن نفهم أن الجلد هو في دائرة الضوء لدى Carel؟ "لن نتوقف أبدًا عن استعمال الجلد ذي الأصل الحيواني، ولكن على المدى الطويل نعتزم إدخال جلود نباتية بالكامل، بما في ذلك جلد التفاح، في ثلث مجموعاتنا"، تشرح فريديريك بيكار، رئيسة كاريل. تطور يجب أن يستمر!

 

بدأت العلامة التجارية مع مجموعة Carens، وستواصل مسارها "النباتي" في الربيع مع أكثر الموديلات مبيعًا مثل Kina، الموديلات الجديدة الثلاثة المشهورة بثلاثة أحزمة. في الخريف، جاء دور أحذية الكاحل الكلاسيكية التي تباع أيضًا مثل الكعك الساخن منذ أن بدأت العلامة التجارية باعتماد هذا الأسلوب في عام 2015. التاريخ الذي جدّدت فيه شبابها من خلال التركيز على خط إبداعي جديد، "إنستغرام"، والمؤثرات.

 

نباتيون، لكن أغلى ثمناً

هذه الخطوة نحو الموضة الملتزمة ليست جديدة. تنتج العلامة التجارية مجموعة صغيرة فقط (بين 50 و100 زوج للون واحد). بالإضافة إلى ذلك، جميع الحقائب المعروضة مصنوعة بالفعل من الجلد النباتي. هذه الأحذية الأولى المصنوعة من ألياف الأناناس هي بمثابة دليل لرئيسة كاريل، لكنها أيضًا رهان، وقد علّقت: "تمّ إطلاقها عبر الإنترنت، وفي غضون أيام قليلة قمنا ببيع كل شيء تقريبًا". لا يبدو أن السعر قد أدى إلى إبطاء الحماس الأخلاقي: فقد عُرض عليها سعر أعلى بنسبة 20 إلى 30% من جلد الحيوانات. لأولئك الذين يتساءلون عن الصيانة، فإن الإسفنج الرطب هو الحيلة.

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم