الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

انتبهي... 5 علامات تؤكد أنكِ لا تغسلين وجهك جيداً

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
يُعد غسل وجهك أهم خطوة في روتين جمالك، إذ إنه يزيل كل الزيوت الزائدة والقاذورات والأوساخ منه، ويساعد في ضبط بشرتك لبقية روتين العناية بها.
 
لكن في بعض الأحيان، ربما لا يعمل روتين غسيل الوجه لديكِ كما تعتقدين، إذ هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفيها. وتقدّم خبيرة التجميل هاجر متولي لـ"النهار" مجموعة من العلامات التي تؤكد أنكِ لا تغسلين وجهك كما تعتقدين.
 
 
 
 
- وجود بقايا مكياج بعد غسل وجهك:
 
 
إذا قمتِ بمسح وجهك بالتونر بعد التنظيف ورأيتِ خطوطاً من كريم الأساس على وسادة القطن، فهذا يعني أنك لم تنظفي وجهك بشكل كاف، وقد تحتاجين إلى استخدام الماء أو ماء الورد حسب نوع بشرتك من أجل إذابة المكياج، ويمكنك أيضاً التنظيف المزدوج باستخدام بلسم منظف ثم منظف لطيف للتأكد من إزالة جميع المنتجات.
 
 
- تشعرين بأن بشرتك دهنية أو جافة:
 
 
إذا كانتِ لديكِ بشرة جافة واستخدمتِ منظفاً يزيل كل الدهون، فسينتهي الأمر بتهييج بشرتك، وبالمثل إذا كنتِ تستخدمين منظفاً مرطباً على البشرة الدهنية، فإنه يجعلها أكثر دهنية.
 
لذا يعمل المنظف الصحيح على تجريد الزيت الزائد والحفاظ على الرطوبة سليمة، ومن ثم اختاري منظفاً يعالج مشاكل بشرتك بشكل مباشر وبالطريقة الصحيحة.
 
 
- تشعر بشرتك بالاحتقان:
 
يمكن أن يؤدي تراكم خلايا الجلد إلى الجفاف والبهتان، وهذا بسبب خلايا الجلد غير المستوية التي لن تعكس الضوء، ويمكنك استخدام غسول مقشر للوجه، يساعد في التأكد من زيادة معدل تجديد الخلايا.
 
 
- منتجات العناية بالبشرة والمكياج تتراكم:
 
إذا كان المنتج الذي قمتِ بتطبيقه يتقشر بدلاً من امتصاصه، فقد يكون ذلك بسبب أنك لم تنظفي بشرتك بشكل كافٍ، فعندما تتخطين روتين التنظيف الكامل، فإنك تتركين وراءك طبقة غير مرئية تخلق حاجزاً وتمنع منتجاتك من التسرب إلى بشرتك للحصول على أفضل استفادة منها.
 
 
- تبدو بشرتك أكثر عرضة للتهيج والطفح الجلدي:
 
عندما تغسلين وجهك قليلاً، يمكن أن يسبّب ذلك كثيراً من المشاكل، لكن الإفراط في غسل وجهك يمكن أن يكون مشكلة أيضاً، فعندما يتم اختراق حاجز بشرتك، يمكن أن تؤدي المنتجات التي توضع فوقها إلى الحساسية أو الطفح الجلدي، لذلك من المهم جداً معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف وجهك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم