الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

ما لا نعرفه عن بيار كاردان: عاش وجين مورو أربع سنوات كزوجين حياة مليئة بالحب!

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
جين مورو وبيار كاردان.
جين مورو وبيار كاردان.
A+ A-

على التوالي، التقى بيار كاردان وجين مورو، المبدع والممثلة، المتوجان بالنجاح، في الستينيات. صديقان، عاشقان ومقرّبان... شكّل هذان الروحان المستقلان ثنائيًا مبدعًا، وحافظا على هذا الرباط الخاص طوال حياتهما.

 

انضم إلى الشخص الذي أحبّه كثيرًا. توفي المصمم بيار كاردان يوم الثلثاء 29 كانون الأول عن عمر يناهز 98 عامًا، وكان قد أقام علاقة خاصة جدًا مع جين مورو، وحافظا عليها طوال حياتهما. حتى وفاة الممثلة في 31 تموز 2017، كانت صديقة ومحبة ومصدر إلهام له. في عام 1961 التقيا للمرة الأولى، بفضل تدخّل وسيطة الزواج المشهورة. بينما كانت تبحث الممثلة الشابة عن فستان لتصوير  Eva لجوزف لوسي، أوصتها غابرييل شانيل بمقابلة مصمم أزياء جديد بيار كاردان. يتحدر من عائلة من المهاجرين الإيطاليين، وقد وصل إلى باريس قبل بضع سنوات، وبرز بشكل خاص في عام 1959 بمجموعة جريئة من الملابس الجاهزة.

 

علاقة اندماجية

كلاهما من عائلتين متواضعتين، يشتركان في رحلة التعلم الذاتي نفسها، كل في عالمه الخاص. بعد هذا الاجتماع، مرّت أربع سنوات أثبت خلالها هذان الشخصان القويان نفسيهما كزوجين. "عندما عرفتُه، قالت لي النفوس الطيبة على الفور: "إنه مِثْلي الجنس، لن تصلي معه إلى أيّ مكان"، أجبتها: "لا يهمني"، قالت جين موروJeanne Moreau في لقاء مع مجلّة باري ماتش في عام 2001. "أنا أحبه كما هو، أنا أحبه". بيار كاردان، الذي لا يحب المرأة كما قال، دلّل جين مورو كثيراً. خلال هذه السنوات الأربع، أحب كل منهما الآخر بشغف شديد. أرادت جين مورو أن تتزوّج، ولكنه كان يرفض دائمًا. حتى أنّ العاشقَين كشفا أنهما كان يريدان طفلًا معًا، وهو ما لا تستطيع الممثلة تقديمه له أبدًا بسبب سرطان الرحم. ندم حتى وفاته على عدم إنجاب طفل من ملهمته. كان بإمكانها فعل ذلك قبل سنوات من لقائهما، وقد قالت ذلك. لكن انفصالهما عام 1965 لن يكون نهاية قصتهما الجميلة. التقى لاحقًا في Académie des Beaux-Arts وجين مورو بعد عشر سنوات. في عام 2001، اختتم المصمم مقابلته Paris Match بالتحدث إلى ملهمته: "جين، أنت حياتي. أنت في حياتي". لديهم الآن الخلود ليجدا بعضهما البعض.
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم