السبت - 08 أيار 2021
بيروت 20 °

إعلان

رحلة مميزة لا تنسى... أفضل الفنادق والمطاعم تحت الماء

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
اتلانتس دبي
اتلانتس دبي
A+ A-
يحلم الكثيرون بقضاء إجازة مميزة، بعيدة على الشواطئ، وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار الفنادق العائمة على البحار والمحيطات، والتي توّفر فرصة للنوم تحت المياه، ومشاهدة الأسماك بشكل دائم من خلال نوافذ بانورامية.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية فإن عدداً من الوجهات السياحية الآن توفّر فنادق، وتجارب أخرى تحت الماء، بما في ذلك المنتجعات الصحية والمطاعم.

بحيرة مالارين السويدية

يبدو فندق Utter Inn الواقع على بحيرة مالارين في السويد، وكأنه منزل صيفي سويدي تقليدي باللونين الأحمر والأبيض، وهو ما يجعله مكاناً فريداً من نوعه، حيث توجد غرفة النوم على بعد ثلاثة أمتار أسفل مطبخ صغير، ومنطقة لتناول الطعام.

تم إنشاء فندق Utter Inn على بحيرة مالارين من قبل الفنان ميكائيل جنبرج، ويحيط به شرفة في الهواء الطلق، كما ينقل الضيوف إلى هناك على متن قارب قابل للنفخ، ويتم إعطاؤهم قارباً لاستخدامه أثناء إقامتهم لزيارة جزيرة قريبة.

لاتوجد كهرباء في المنزل، فقط المصابيح تعمل بالبطارية، كما يوجد في الطابق العلوي مرحاض وغلاية للشاي والقهوة، ومياه عذبة وشاي وأدوات مائدة وأوان فخارية.
 


 
المحيط الهندي
 تعد الإقامة بغرفة تحت الماء في مانتا ريزورت في تنزانيا فرصة لتجربة المحيط الهندي والاستمتاع به، حيث يوجد بجانب جزيرة بيمبا في تنزانيا كوخ صغير معدللاقامة.

يمكن للضيوف الخروج على متن قارب خشبي في رحلة سريعة مدتها دقيقتان إلى مكان الإقامة، وفي بعض الأحيان قد يعلّق الأخطبوط على النافذة، وفي أوقات اخرى ترى سمكة قرش تسبح.

 


 
أتلانتس دبي

يحتوي فندق أتلانتس النخلة في دبي على جناحين تحت الماء، يطلان على 65 ألف كائن بحري تعيش داخل حوض مائي.
الجناحان يطلق عليهما "بوسيدون ونبتون"، ويوجدان داخل حوض مائي على جزيرة من صنع الإنسان، يأتي كل جناح تحت الماء بزجاج خاص، يتغير إلى اللون الداكن بلمسة زر واحدة، إذا كنت تريد استراحة من جميع الكائنات الموجودة تحت الماء، كما أن الأجنحة ترتفع لثلاثة مستويات ، مما يسمح لك بالجلوس فوق الماء والاستمتاع بالمنظر العلوي، أو أن ترى الكائنات البحرية أسفل المياه.


 
كونراد المالديف
يحتوي فندق كونراد المالديف على مطعم تحت الماء يقع على عمق خمسة أمتار، وتبلغ تكلفة الإقامة في الفندق 3234 جنيهاً إسترلينياً في الليلة.

يعتبر كونراد المالديف في جزيرة رانجالي موطناً للجناح الوحيد تحت الماء المحاط بالزجاج في العالم، حيث يسمى المطعم The Muraka، والتي تعني المرجان في اللغة المحلية للمالديف، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى تسعة أشخاص، وتم افتتاحه في عام 2005.
 

 
  
 
سبا تحت المياه
تشهد جزر المالديف وجود منتجع صحي فريد تحت الماء، يسمى Huvafen Fushi على عمق ثمانية أمتار تحت مستوى سطح البحر، وهو السبا الوحيد تحت الماء في العالم.
 
 
 
العلاج تحت الماء الأكثر شيوعاً
يعرف هذا العلاج بـUnderwater Dream  هو عبارةعن90 دقيقة من الاسترخاء الصافي الذي يحفزك على النوم، يمكنك خلاله مشاهدة الأسماكوالشعاب المرجانية.

أستراليا
في فندق Reefsuites الأستراليتحت الماء، يمكن للضيوف مشاهدة أكثر من 1500 نوع من الأسماك، وهو أول فندق تحتالماء في أستراليا.

بني هذا الفندق على الحاجز المرجاني العظيم في العام2019 ، ويتألف من جناحين، يمكن رؤية كل شيء من خلال النوافذ الممتدة من الأرض إلىالسقف، يمكن للضيوف تشغيل الضوء الخارجي لمراقبة الحياة تحت الماء
 


فلوريدا
يوجد في ولاية فلوريدا الأميركية فندق تحت الماء "جوليز”، والذي يصعب على غير الغطاسين الوصول إليه، فهو يقع تحت خليج "كي لارجو" وتصل إليه ببدلة الغطس لتخرج من مسبح صغير.

الفندق تم افتتاحه في العام 1986، بعد نقله من أكثر من 30 متراً تحت مستوى سطح البحر بالقرب من بورتوريكو، حيث تم استخدامه للبحث فقط، هناك سريران، ومطبخ مع ميكروويف، وآلة صنع القهوة، ودش وثلاث نوافذ كبيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم