الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

إليكم أفضل الوجهات السياحيّة الخارجية لشهر آب!

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
يُعدّ شهر آب وقتاً رائعاً للعائلات للتوجّه إلى وجهات بعيدة عندما يكون لدى معظمهم وقت سفر أطول. والسفر في آب هو وقت الذروة لأن تكون في أوروبا، لكن عليك أن تكون ذكيّاً لتجنّب الازدحام وتصاعد الأسعار. ويجدر التفكير في البدائل إن كنت تريد أكثر من مجرد عطلة مزدحمة على الشاطئ أو زيارة مدينة أوروبية شديدة الحرارة، حيث تُغلق نصف الأماكن في الصيف.
في أماكن مثل أميركا الجنوبية، يأتي موسم الجفاف بفرص رائعة لمشاهدة الحياة البرية، بينما في كينيا وتنزانيا، يكون شهر آب هو الوقت المناسب لرحلات السفاري.
 
ويقدّم موقع National Geographic 5 وجهات سياحية مثيرة لشهر آب.
 
 
1. الإكوادور
للإكوادور تنوّع بيولوجي وتضاريس متناقضة جداً. يمكنك السفر من جبال الأنديز على ارتفاعات عالية إلى منطقة الأمازون العميقة وساحل المحيط الهادئ وما وراء ذلك، في رحلة تستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
 
فآب هو الشتاء الإكوادوري، حيث ستحتاج إلى سترة خفيفة وقبعة صوفية على ارتفاعات أعلى. إنّه أيضاً موسم الجفاف حيث تكون منطقة الأمازون أقل رطوبة. بالتالي فهي رائعة لمشاهدة الحياة البرية وتسمح سماء الأنديز الصافية بإطلالات استثنائية على البراكين الشاهقة والمدن التي استقرت في إسبانيا وبلدات السوق الملونة.
 
أثناء وجودك على الساحل، حان الوقت لاكتشاف الحيتان، أو الاستمتاع بتجربة ميني غالاباغوس في جزيرة إيسلا دي لا بلاتا، مع الطيور ذات الأرجل الزرقاء والسلاحف الخضراء. أو توجّه إلى الغابة السحابية، الغابة الممتدة بين جبال الأنديز والأمازون التي تصطف على جانبيها مسارات المشي، وعدد كبير من بساتين الفاكهة والطيور التي تتغذّى عليها.
 
 
2. سويسرا
بمجرد انتهاء موسم التزلج، ينطلق المرح على منحدرات جبال الألب السويسرية التي تتحوّل إلى مسارات للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال، وترى بحيرات تذوب في مناطق السباحة البرية المثالية والأنهار الجليدية المحاطة بالأزهار البرية. فآب هو أكثر الأوقات ازدحاماً خارج موسم التزلج، لكن من غير المحتمل أن تجد حشوداً، كما أن أمسيات الصيف الطويلة مليئة بالأحداث الممتعة في الهواء الطلق. و1 آب هو اليوم الوطني السويسري عندما تحتفل البلدات والمدن بمهرجانات الشوارع والمسيرات المتحركة بالألعاب النارية والموسيقى الحيّة. 
 
 
3. هيبريدس، اسكتلندا
توفّر أكثر من 50 جزيرة قبالة الساحل الغربي لاسكتلندا ترياقاً رائعاً للوجهات الساحلية المزدحمة بالمرور في جنوب غرب المملكة المتحدة. ويمكن أن يكون الطقس غير موثوق به، لكن عادةً ما تكون هيبريدس الجنوبية أفضل حالاً من معظم البلاد في الأيام المشمسة الجافة، عندما يمكن الخلط بين الشواطئ الوفيرة ذات الرمال البيضاء والمياه الزرقاء اللازوردية في المنطقة. تنقل في بعض الجزر بين جزر Islay وMull وHarris وLewis الجميلة، لكن احجز مسبقاً لاستئجار سيارة وجولات في مصانع تقطير الويسكي في هيبريدس. 
 
تشهد الفترة من تموز إلى آب سواحل ساحلية مذهلة من "سجاد" الزهور البرية العشبية التي تنبض بالحياة مع مهرجانات الموسيقى الحية والإصدارات المحلية من ألعاب Highland.
 
 
4. الدنمارك
مع حوالي 4350 ميلاً من الساحل الرملي الأشقر وساعات النهار اللامحدودة تقريباً في الصيف، تُعد الدنمارك مكاناً رئيسياً للاستكشاف في آب. هناك الكثير من الخيارات من الأماكن المشمسة لإقامة المخيمات، لكن آرهوس تُعد قاعدة رائعة للإقامة.
المدينة الثانية في الدنمارك هي عاصمة الثقافة الأوروبية السابقة والمنطقة الأوروبية لفن الطهو. جوهرة جوتلاند، مكان نظيف، أخضر، منسوج على القناة، غنيّ بتاريخ الفايكنغ. تتمتع آرهوس بسحر الاسترخاء، وشوارعها المرصوفة بالحصى التي تعود إلى العصور الوسطى تضفي ضجة معاصرة مع المطاعم الممتازة والبارات الذكية ومشهد طعام الشارع المزدهر.
 
وتنتشر الشواطئ المدعومة من الغابات خارج المدينة، بينما تجد شمالاً حول الخليج متنزّه Mols Bjerge الوطني الساحلي مع مسارات التل وغابات الزان وتلال الدفن من العصر البرونزي التي تطل عليها أنقاض قلعة من القرون الوسطى.
 
 
5. اليونان
تجنّب الزحام وتوجّه إلى مدينة نافبليو الساحلية الصغيرة الساحرة، حيث تحيط بها الآثار القديمة وتصطف على جانبيها الفيلات، فيما مدينة كاستوريا تُعدّ مكاناً رائعاً لوجهة ساحلية مع جبال مليئة بأشجار الصنوبر وبحيرة مليئة بقوارب الصيد.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم