السبت - 15 أيار 2021
بيروت 23 °

إعلان

6988 ضيفاً في 18 طابقاً... إطلاق أكبر سفينة سياحية في العالم العام المقبل

المصدر: ديلي ميل
أكبر سفينة سياحية
أكبر سفينة سياحية
A+ A-
تخطط شركة "رويال كاريبيان" لإطلاق أكبر سفينة سياحية في العالم عام 2022 المقبل.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ السفينة يطلق عليها "عجائب البحار" وستتمركز في شنغهاي الصينية، وستحتوي على أطول منزلق في البحر بطول 82 قدماً (25 متراً) وارتفاع 10 طوابق.
 
السفينة قيد الإنشاء حالياً في سان نازير بفرنسا، ومن المقرر وصولها إلى شنغهاي في آذار 2022. ويبلغ طولها 1188 قدماً (362 متراً) وعرضها 210 أقدام (64 متراً)، وتزن 236857 طناً وتضم 18 طابقاً فيها 2867 غرفة فاخرة، تستوعب ما يصل إلى 6988 ضيفاً.
 
 
تضم السفينة 8 أحياء يمكن للضيوف استكشافها، أولها منطقة سنترال بارك وهي أول حديقة في البحر، تضمّ أكثر من 20000 نبتة، بالإضافة إلى بعض المطاعم المتخصصة والمحالّ الراقية.
 
سيكون الممر الخشبي امتداداً في نهاية السفينة بجدران مزدوجة لتسلّق الصخور ودوّامة كلاسيكية و"مسرح أكوا في الهواء الطلق"، كما توجد منطقة Pool & Sports Zone، بالإضافة إلى حمامات السباحة والدوامات. وسيكون هناك أيضاً ملاعب لكرة السلّة والكرة الطائرة، بالإضافة إلى ملعب للغولف المصغّر.
 
حيّ الترفيه هو المكان الذي يضيء فيه فنانون من الطراز العالمي المسرح ليلة بعد أخرى، في العروض الرئيسية والأصلية في المسرح الملكي، بينما تجمع منطقة Royal Promenade بين التسوّق وتناول الطعام والترفيه.
ستحتوي السفينة أيضاً Vitality Spa and Fitness Center، ومنطقة للشباب تضمّ حضانة للرضّع والأطفال الصغار، ومساحة مخصّصة للمراهقين.
 
 

تقول "رويال كاريبيان"، إنّ السفينة تمتاز بوسائل الراحة المميزة التي تشتهر بها أكبر السفن في العالم، وتوجد فيها منطقة جديدة توفر تجربة خاصّة لا مثيل لها لروّاد الأجنحة الفخمة، تتميز بمأكولات عالمية المستوى ومنصّة تشمّس جديدة، لإطلالات لا مثيل لها على المحيط وصالة خاصّة ومطعم.
 
وفتحت الشركة الحجز على السفينة الجديدة لرحلتها الافتتاحية من أربع إلى تسع ليالٍ، وستكون هناك زيارات لوجهات شهيرة في آسيا، بين آذار وتشرين الثاني 2022، والاختيار بين طوكيو وجبل فوجي وكوماموتو وكاجوشيما وإيشيجاكي وميازاكي باليابان.
 
بعدها تنتقل السفينة إلى الميناء الرئيسي في هونغ كونغ من تشرين الثاني 2022، حتى كانون الثاني 2023، لتقديم رحلات إبحار مرتقبة لعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.
 

أكبر سفينة سياحية في العالم حالياً هي Symphony of the Seas، وهي سفينة أخرى في أسطول رويال كاريبيان. تحتوي على 18 طابقاً، ويبلغ طولها 1118 قدماً وعرضها 215.5 قدماً وتزن 228000 طن ويمكن أن تستوعب 6680 ضيفاً.
 
تم إطلاق السفينة عام 2018، ويقع مقرّها حالياً في ميامي، وتبحر في مسارات حول منطقة البحر الكاريبي.
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم