الأربعاء - 02 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

تحذيرات بسبب الإنقاذ والإغاثة... موقع تحطُّم طائرة يستقطب رواد "تيك توك" و"إنستغرام"

المصدر: "الصن"
محمد أبو زهرة
طائرة محطمة.
طائرة محطمة.
A+ A-
شهدت الساعات الماضية تحذيرات من مسؤولي الحماية المدنية والإنقاذ في مدينة مانشستر الإنكليزية، لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، بخاصة "تيك توك" و"إنستغرام"، من الذهاب إلى موقع تحطم طائرة بالقرب من المدينة بسبب تكرار حالات الاستغاثة والإنقاذ الجبلية للمشاة الذين يواجهون صعوبات في الموقع.

شهد موقع Bleaklow Moor بالقرب من مانشستر، وفق "الصن"، تدفّق آلاف من مستخدمي "تيك توك" و"إنستغرام" في الأسابيع الأخيرة بسبب حطام طائرة سقطت هناك منذ العالم 1948.

وطلبت السلطات هناك من المتنزهين التوقّف عن زيارة الموقع دون تحضير.

في العام 1948، تحطمت طائرة B29 Superfortress الحربية هي طائرة قاذفة قنابل ثقيلة، على مستنقعات حجارة الجرف العالي، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 13 شخصاً، وسط اعتقادات أن السحب المنخفضة أثرت على الرؤية، ما تسبب في تحطم الطائرة على الأرض.

لا يزال كثير من الحطام في المستنقعات كموقع تذكاري، بما في ذلك أجزاء من الأجنحة وأبراج المدافع، لتتم مشاركة الموقع منذ فترة على مواقع التواصل الاجتماعي بما في ذلك "تيك توك" و"إنستغرام"، ما أدى إلى وصول مجموعات كبيرة إلى المكان للزيارة.


وبسبب صعوبة السير عبر التلال والجبال شديدة الانحدار، فقد تم استدعاء السلطات المحلية في عدة مناسبات لمساعدة أولئك العالقين، وتكرار حالات الطوارئ في المنطقة.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية تم استدعاء فريق Glossop Mountain Rescue مرتين في غضون ثلاث ساعات فقط، بسبب زائرين واجهوا مشاكل أثناء المشي.

وحذّر قائد فريق الإنقاذ باتش هيل، المقبلين على زيارة المكان من أن وسائل التواصل الاجتماعي تخبر نصف القصة بجمال الصور في الواقع، دون إخبارهم عن الصعوبات التي يواجهونها في المكان، مؤكداً أن أي شخص يرغب في الزيارة يجب أن يتفقد حالة الطقس، وأن تكون لديه ملابس مناسبة.

وأضاف: "يمكن أن تتغير الظروف دون سابق إنذار عند هذه الارتفاعات، ويمكن للسحابة المنخفضة أن تقلل الرؤية بشكل كبير".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم