الثلاثاء - 02 آذار 2021
بيروت 14 °

إعلان

في اليوم العالمي للمرشد السياحي... تعرّف إلى أهميته في جعل تجربتك أكثر متعة!

المصدر: النهار
ريم قمر
مرشد سياحي
مرشد سياحي
A+ A-

عندما تكون في رحلة، هناك الكثير من الأمور التي يمكنك رؤيتها والقيام بها. ولكن في معظم الاوقات، قد تجد من الصعب معرفة من أين تبدأ. في الواقع ، قد يؤثر ذلك في إضاعة الوقت كما وأنك قد تتوه أثناء استكشافك لمدينة لا تعرفها.

تعدّ الاستعانة بمرشد سياحي خاص، أحد الحلول المفيدة لهذه المشكلة. تعرّف الى أهمية المرشد السياحي ودوره في جعل إجازتك أكثر متعة.

 
 
 

توفير الأمان

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لمرافقة المرشد السياحي، تمكنه من جعل زيارتك أكثر اماناً. هذا يعود لمعرفته الوثيقة بكافة أرجاء المدينة وشوارعها؛ لذلك يعمل المرشد السياحي دائما على تحديد المناطق التي يجب عليك تجنبها،  ويرشدك الى كيفية التنقل بأمان بخاصة خلال الليل.

 

 

اكتشاف أماكن فريدة

ان كنت تتجول داخل بلدك أو خارجه، يمكن للدليل السياحي مساعدتك في اكتشاف أماكن فريدة لا تعرفها. خصوصا وأن المرشد السياحي لديه إلمام ومعرفة دقيقة بالمدينة والمتنزهات الترفيهية والمعالم التاريخية المميزة التي تحتضنها.

 

 

الحصول على معلومات شاملة عن الوجهة

يُعتبر المرشد السياحي موسوعة ثقافية، فهو يمتلك معلومات ومعرفة متنوعة عن تاريخ المنطقة، وجغرافيتها ونظامها السياسي والاقتصادي وتنوعها الثقافي؛ فضلاً عن كل ما ترغب بالحصول عليه من معلومات عن المعالم التي تزورها. لذلك لا تتردد بطلب مرافقة المرشد السياحي لتجعل من زيارتك مثيرة و غنية بالمعلومات مما ستعطي قيمة ثقافية لتجربتك.

 

 

الانخراط مع المحليين

لكل وجهة سياحية تراثها الثقافي الخاص. بمفردك، لن تتمكن من اختبار التراث المحلي الفريد وقد تُفوت عليك  فرصة الانخراط مع المحليين، والتعرّف إلى عاداتهم وتقاليدهم. يوفّر لك المرشد السياحي فرصة رؤية الاشياء بعيون السكان المحليين ومن منظورهم الخاص مما يضفي على تجربتك طابعاً خاصاً. كما ويساعدك للتمكن من تجربة وجبات الطعام المحلية الأصلية، والتقرّب من المحليين لمشاهدتهم كيف يتحدثون، وكيف يتفاعلون مع بعضهم البعض.

 

 

الحصول على نصائح رائعة حول المطاعم والتسوّق

تتجلّى أهمية المرشد السياحي بقدرته على تقديم المشورة بشأن المطاعم الخاصة وأماكن التسوق المختلفة. بهذه الطريقة يمكنك تخطي الأماكن المزدحمة حيث يوجد بقية السياح في المنطقة. كما ويقوم المرشد السياحي بمساعدتك لايجاد أفضل اماكن التسوق حيث يمكنك توفير المال، خصوصاً في الاسواق الشعبية والمحلية التي لا يمكن اكتشافها من خلال الانترنت.

 

 

توفير الوقت

خذ بعين الاعتبار أهمية توفير الوقت خلال الرحلة، وذلك للتمكن من للاستمتاع بكل دقيقة. يوفر عليك المرشد السياحي التفكير بما يجب القيام به، او إلى أين تذهب. كما يتولى التخطيط لرحلتك ووضع البرنامج المناسب الذي سيمكّنك من القيام بكافة النشاطات التي تطمح اليها خلال إقامتك.

 

 

التنقل بأكل كلفة

يستطيع المرشد السياحي مساعدتك في جعل التنقل في المنطقة أكثر كفاءة وأقل تكلفة، خصوصا للأشخاص الذين يسافرون بميزانية محدودة. فهو يساعدك بتحديد وسيلة التنقل المناسبة وبأقل كلفة، كما ويزودك بأرقام الباصات والمترو وأماكن وجود المحطات التي تمكنك من الوصول الى وجهتك بسهولة وبأقل كلفة ووقت.

 

 

تكوين صداقات جديدة

يعدّ الحصول على مرافقة المرشد السياحي فرصة لتكوين صداقات حقيقية. فهو أكثر من مجرد موسوعة متنقلة تتحدث، تقدم معلومات عن الوجهة. لانه يسعى دائماً لتوفير كافة أنواع المساعدات والارشادات لانجاح رحلتك وجعلها أكثر متعة، وقد تتخطى أحياناً هذه الخدمات واجبه المهني. يؤدي ذلك في معظم الاوقات الى خلق صداقات ومعرفة شخصية بينكما قد تدوم طويلاً.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم