الثلاثاء - 02 آذار 2021
بيروت 14 °

إعلان

تغريم راكب 50 ألف دولار لضربه مضيفة طيران

المصدر: النهار
طائرة شركة يونايتد إيرلاينز.
طائرة شركة يونايتد إيرلاينز.
A+ A-
قضت محكمة بتغريم مسافر على طائرة شركة "يونايتد إيرلاينز" ما يقرب من 50  ألف دولار أميركي، وكان مهدداً بالحبس لولا ظروفه الصحية، بعدما ضفع مضيفة طيران على وجهها بسبب رفضها تقديم المشروبات الكحولية له.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإن سيكسان كومتونغ  (52 عاماً)، كان مسافراً على متن رحلة من لوس أنجليس إلى طوكيو في العام الماضي، إلا أن سلوكه أصبح عنيفاً واعتدى على المضيفة ليتم تحويل مسار الرحلة إلى ألاسكا.
 
وبعد وقت قصير من الإقلاع، شوهد الراكب وهو يدق أبواب مراحيض الطائرة بقوة، وعندما نصحه أحد أعضاء طاقم الطائرة بتجربة مرحاض آخر، حاول كومتونغ دفعه بحسب ما ذكرت "أنكوراج ديلي نيوز".
 
بعدها عاد الراكب إلى مقعده ونام، ولكن عندما استيقظ حاول طلب مشروبات كحولية، لترفض المضيفة، وهو ما دفع كومتونغ لبدء الشتائم وضربها على وجهها، قبل محاولة مصارعتها على الأرض، كما هدد أحد أفراد الطاقم، صارخاً، "سأقتلك"، وفقًا لشهادة مكتب التحقيقات الفيدرالي.
 
تم تقييد كومتونغ وتحويل الرحلة إلى ألاسكا، حيث أبعد من الطائرة.
 
مثُل كومتونغ أمام المحكمة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وحكم عليه بالسجن وأمر بدفع 49793 دولاراً لشركة "يونايتد إيرلاينز" مقابل بعض التكاليف التي تكبدتها تحويل الرحلة، بما في ذلك الوجبات والإقامة لجميع الركاب الآخرين على متن الطائرة، وفقاً لتقارير "فوكس نيوز".
 
تجنب الرجل عقوبة السجن بسبب إصابته بمرض السكري الشديد، وهي حالة تجعله أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا.
 
وعانت شركة دلتا إيرلاينز أزمة أخرى، بعد الأنباء التي انتشرت بأن راكباً على متن رحلة تابعة للشركة حاول فتح باب الكابينة أثناء تحليق الطائرة، قبل الاعتداء على مضيفة طيران، في رحلة من أتلانتا إلى بوسطن.
 
استخدم ضابطان يحملان شارات ربطات كابل لتقييد الرجل لما تبقى من الرحلة.
 
وقال متحدث باسم دلتا لصحيفة "إندبندنت": "التقى مسؤولو إنفاذ القانون والموظفون الطبيون برحلة دلتا رقم 2349 التي تعمل من أتلانتا إلى بوسطن عند الوصول يوم الأحد، 14 شباط، بسبب عميل مزعج على متن الطائرة".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم