الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 21 °

إعلان

اجعل إقامتك في الضيعة أكثر متعة!

المصدر: النهار
ريم قمر
الركض في الطبيعة
الركض في الطبيعة
A+ A-

 

يفضَل العديد من اللبنانيين قضاء فترة الإقفال العام والحجر الصحي في ضيعتهم. ولكن قد يشعرالبعض بالملل والروتين اليومي، إذ أن النشاطات المتوفرة تعتبر محدودة. لذلك نعرض عليك بعض الأفكار التي قد تساعدك بإضفاء روح المرح، والتسلية، والافادة على إقامتك، ولكن مع الحرص دائمًا على احترام الإجراءات الصحية لحمايتكم من الإصابة بفيروس كورونا.

 

لطلوع الصباح رونقه الخاص في الضيعة، لذلك إحرص على الاستيقاظ باكرًا لعيش هذه المتعة. ابدأ نهارك بشرب قهوتك الصباحية في قلب الطبيعة حيث أن الهواء النقي ورائحة التراب يشعرانك بالسعادة والاسترخاء. وقد تشعربالتفاؤل إن مرَ أمامك قطيع من الأغنام.

 
 

 

ازرع حديقتك

هل هناك أجمل من أن تكون حديقتك مليئة بالزهورالملونة والأشجار المثمرة؟ استغل وجودك في الضيعة، للاستمتاع بالزراعة وخصوصًا زراعة الخضار، لتتمكن من تناول الخضروات الخضراء النظيفة، والعضوية، والطازجة من حديقتك مباشرةً. وقد يفرح الأولاد أيضًا بالمشاركة في هذا النشاط المفيد. كما ويمكنك المساعدة بقطف الثمار وخاصة الزيتون الذي يصادف موسمه الآن.

 

 

 

مارس الرياضة في الهواء الطلق

اغتنم الفرصة، وانطلق لممارسة الرياضة المختلفة في الطبيعة، كالمشي والركض والرقص واليوغا. فلقد أظهرت الدراسات أن ممارسة نشاطك المفضَل في الطبيعة تعطي إحساسًا غيرعادي بالحرية، وتحسَن من النفسية وتزيد من السعادة وتخفف من الشعور بالتعب. وقد تساعدك هذا أيضًا على تحسين مزاجك وصحتك خصوصًا وأنك ستتمكن من تنفس الهواء النقي والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.

 

 

تناول طعامك في الطبيعة

لا شك وأن هذا النشاط يعتبر من النشاطات المفضلة عند الأغلبية. في الصباح خذ المنقوشة، والبيض الطازج واللبنة والشاي إلى الخارج خصوصًا حين يكون الطقس صافيًا ومناسبًا. ويمكنك في فترة الغذاء، القيام بحفلة شواء Barbecue والاستمتاع بتناول الوجبات اللبنانية الرائعة مع عائلتك على الشرفة او في الحديقة حيث يمكن الاستفادة من الهدوء وجمال الطبيعة، مع التأكيد  إلى ضرورة عدم توسيع المجموعة.

 

 

استمتع بالمشي او بركوب الدراجة

يمكنك استغلال هذه الفترة لاكتشاف جمال ضيعتك سيرًا على الأقدام أو على الدراجة الهوائية. ابحث عن مسارات مناسبة لذلك، حيث تستطيع ان تصطحب معك العائلة والأصداق لتمضية وقت رائع ومفيد للصحة. ولكن احرص على احترام المسافة الآمنة دائمًا.

 

 

إستكشف القرى المجاورة

هل اكتشفت ضيعتك والقرى المجاورة من قبل؟ قد تكون هذه فرصتك للتجول في أرجاء المنطقة واكتشاف كنوزها علمًا بأن جميع المناطق اللبنانية تحتضن معالمًا تاريخية وتراثية جديرة بالزيارة والاكتشاف.

 

مارس هوايتك

أطلق العنان لمخيلتك، وإستغل وقت الفراغ لممارسة هوايتك المفضلة! اكتب أو ارسم أو التقط صورًا للمشاهد الطبيعية المميزة ، أو استمتع بالصناعات الحرفية والأشغال اليدوية. كما ويمكنك في هذا الموسم تلوين أكواز الصنوبر وتجميع الاوراق اليابسة الملونة.

 

 

 

شارك بالطهي وبتحضير المأكولات البيتية

إن كنت من محبّي الطهي وتحضير الحلويات والأطباق المميزة، هذه فرصتك الآن. كما واستغل وجودك في الضيعة لتتعلَم تقنيات صنع المونة البيتية والمأكولات التقليدية كالجبن والزيتون ودبس الرمَان وغيرهم.

 

 

 راقب النجوم

استغل الليالي حين تكون السماء صافية للاستمتاع بمراقبة النجوم المتلألئة، وانتظر مرور الشهاب لتتمنى أمنية. إنها طريقة مثالية للاسترخاء والتخفيف من التوتر والاكتئاب. لعلَ المكان الانسب لذلك هو الحديقة أو سطح المنزل.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم