الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 17 °

إعلان

قمة جبل سمحان في سلطنة عمان تعانق السحاب بمناظر طبيعية خلّابة

المصدر: (سي أن أن)
قمة جبل سمحان في سلطنة عمان  تعانق السحاب بمناظر طبيعية خلّابة
قمة جبل سمحان في سلطنة عمان تعانق السحاب بمناظر طبيعية خلّابة
A+ A-
 
 
 
تبرز محافظة ظفار في سلطنة عمان بطقسها الموسمي، والذي يعرف محلياً بـ"موسم الخريف"، عندما يكتسي أرضها اللون الأخضر، وتلف السحب البيضاء هضابها الشاهقة لتشكل مناظر طبيعية خلابة. وعلى قمة جبل سمحان، على ارتفاع 2100 متر، تكمن أبرز المشاهد للسحب التي تعانق الجبل.   ويعد جبل سمحان، الذي يبلغ أقصى ارتفاع له 2100 متر، من أهم السلاسل الجبلية في محافظة ظفار، كما أنه يضم العديد من السهول التي تتخللها ممرات ضيقة وعميقة يصل بعضها إلى نحو 1000 متر، وفقاً لموقع وزارة السياحة العمانية. وخلال رحلتها إلى عُمان، قررت المصورة ومدونة رحلات السفر السلوفاكية نيكولا سيكيراكوفا زيارة أهم سلسلة جبلية في محافظة ظفار، أي جبل سمحان. وفي حديثها مع موقع CNN بالعربية، تشرح سيكيراكوفا أنه عند زيارة صلالة، لا يجب تفويت المناظر الطبيعية الخلابة، التي توفرها قمة جبل سمحان. وتصف سيكيراكوفا المشهد من الأعلى، للمناظر التي يطل عليها جبل سمحان،  بأنها "تحبس الأنفاس"، "خاصة عندما تكون فوق السحاب، فإنك تشعر وكأنك في الجنة على الأرض".
 
وبالنسبة إلى سيكيراكوفا، تتميز قمة جبل سمحان في الأساس بموقعها الذي يوفر إطلالة طبيعية مثيرة للاهتمام، وتؤكد أنه موقع خاص بفضل السحب المتحركة. وأرادت مدونة رحلات السفر السلوفاكية أن توثق الإطلالة مع منظر السحب المتشكلة، ولكن الحظ لم يحالفها في المرة الأولى. وتوضح سيكيراكوفا قائلة، "أردت حقاً أن أرى هذا المنظر مع السحب ... لذلك كان علي أن أعود إلى هناك مراراً وتكراراً".  وتذكر مدونة رحلات السفر السلوفاكية أنها زارت هذا المكان نحو 10 مرات خلال أوقات مختلفة، على سبيل المثال أثناء غروب الشمس وعند شروق الشمس وفي منتصف النهار. 
 
وقبل مغادرة صلالة، قررت سيكيراكوفا زيارة قمة الجبل للمرة الأخيرة، حينها حالفها الحظ، وتمكنت من مشاهدة منظر السحب من الأعلى. تضيف سيكيراكوفا أن المنظر الذي تمكنت من مشاهدته أخيراً كان يستحق عناء زيارة قمة الجبل لمراتٍ عدة. وتقترح  على من يرغب في زيارة قمة جبل سمحان أن يفكر في التخييم من أجل مشاهدة منظر شروق الشمس الرائع.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم