الثلاثاء - 07 كانون الأول 2021
بيروت 23 °

إعلان

بعد إغلاقه 4 سنوات... قرار جديد من تايلاند بشأن خليج مايا الشهير

المصدر: "النهار"
خليج مايا.
خليج مايا.
A+ A-
قرّرت السلطات التايلاندية فتح خليج مايا الشهير في شهر كانون الثاني المقبل، بعد إغلاقه لمدّة أربع سنوات تقريباً.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإنّ الخليج الذي اشتهر بعرضه في فيلم ليوناردو دي كابريو "The Beach"، سيتمّ فتحه أخيراً العام المقبل، وستطبق قواعد جديدة عند إعادة فتح الشاطئ بما في ذلك القيود المفروضة على الزائرين.
 

وكانت السلطات التايلاندية قد أعلنت إغلاق الشاطئ بسبب مخاوف من أنّ الخليج الذي يشتهر بالرمال البيضاء كان يعاني من ضغوط الآلاف الذين يصلون بالقوارب، وهو ما يتسبّب بإلحاق الضرّر بالحياة البريّة المحليّة والشعاب المرجانيّة.
 
وأغلق الخليج لأوّل مرّة في العام 2018 للسماح بالتعافي الكامل لشعابه المرجانيّة وحياته البرّيّة.
 
وقالت السلطات التايلاندية إنّ الشاطئ الذي يشتهر بالرحلات اليوميّة كان سيغلق لمدّة أربعة أشهر، ولكن تمّ تأجيل إعادة فتحه مراراً وتكراراً ليغلق لمدّة 4 سنوات تقريباً.
 
 
وقال ثون ثامرونجنا واساوات، مستشار إدارة الحدائق الوطنية، لوكالة "فرانس برس"، إنّ الحظر المفروض على الزوار سيمتدّ حتى منتصف العام 2021، قبل أن يتمّ تمديد الإغلاق بسبب وباء فيروس كورونا ليعلن افتتاحه في كانون الثاني 2022.
 
ومن بين القيود عدم السماح للقوارب السريعة بدخول الخليج بعد الآن، حيث يوجد رصيف في الجزء الخلفيّ من الجزيرة لإنزال الركاب بدلاً من ذلك.
 
وتتضمّن القيود أيضاً عدم السماح إلّا بثمانية قوارب في المرّة الواحدة، ولا يمكن للسائحين زيارة المنطقة إلّا لمدّة ساعة واحدة، ما بين الساعة الـ10 صباحاً والـ4 مساءً، وهو ما يعني أنّ الخليج الشهير سيستقبل أقلّ من 2000 شخص يومياً، مقارنة بـ5000 عندما كان مفتوحاً.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم