الأحد - 25 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

جزيرة الشيطان... عرض منطقة نرويجية خلابة للبيع مقابل 2.5 مليوني جنيه إسترليني

المصدر: "ديلي ميل"
محمد أبو زهرة
جزيرة الشيطان.
جزيرة الشيطان.
A+ A-
عُرِضت جزيرة نرويجية خلابة تدعى أولفسنيس للبيع مقابل 2.5 مليوني جنيه إسترليني، وتبلغ مساحتها 23 فداناً.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية فإنّ الجزيرة تعرف باسم "جزيرة الشيطان" وتقع في مضيق نرويجي بمنطقة أوستيروي وتأتي مع 23 فداناً من الغابات والممرات و30 مبنى بما فيها المنزل الرئيسي الفخم.

اسم الجزيرة الرسمي هو أولفسنيس، فيما بدأ لقب "جزيرة الشيطان" في العام 1881، عندما كانت تضم مدرسة للأطفال المشاغبين الذين يسيئون التصرف، لتصبح تهديداً للأطفال من أمهاتهم وكانوا يصرخون على الأطفال "إذا لم تكن ولداً لطيفاً فسوف أرسلك إلى جزيرة الشيطان".

أغلقت المدرسة عام 1982 ومنذ ذلك الحين وحتى العام الماضي فقط، كانت الجزيرة سجناً منخفض الحراسة قبل بيعها إلى مشترٍ خاص.

الجزيرة تقع على بعد مسافة قصيرة من لابر بمنطقة فاكسدال في النرويج، كما يمكن أيضاً الوصول إليها بالقارب السريع في غضون 30 دقيقة من مدينة بيرغن القريبة أو بالهليكوبتر من ميناء بيرغن.

يعود تاريخ المبنى الرئيسي في الجزيرة، إلى العام 1904 وأقيم على مساحة 20 ألف قدم مربع، كما يوجد 30 مبنى آخر تضم أحد بيوت التخزين وحظيرة وورش عمل ومخازن ومراكب ومبنى مرافقاً، بالإضافة إلى ملعب.

يؤكد الإعلان أن الجزيرة تضم 23 فداناً من الغابات والممرات، وأكثر من 32 ألف قدم مربع مباني ورصيف خاص مع مرسى عميق، كما تعد محمية من العوامل الطبيعة من خلال سفح جبل شديد الانحدار، ويمكنك الغوص في المياه النقية الصافية حولها.

توجد حول الجزيرة مسارات جميلة للمشي لمسافات طويلة وعديد من مناطق الاستحمام ومخبأ، كما تعد الجزيرة كمزرعة تعمل بكامل طاقتها، مع تربية الحيوانات والأراضي المزروعة وكان فيها أخيراً خيول وأغنام وخنازير ودواجن، بالإضافة إلى عديد من الصوبات الزراعية لإنتاج الأغذية العضوية.
 
 
الكلمات الدالة