الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 29 °

إعلان

نتيجة كورونا رحلات طيران "دون وجهة" بآلاف الدولارات

المصدر: "ذا صن"
محمد أبو زهرة
رحلات طيران "دون وجهة".
رحلات طيران "دون وجهة".
A+ A-
لجأت شركات طيران عدةّ حول العالم إلى إطلاق رحلات بدون وجهة تقلع وتهبط في المطار نفسه، لمشاهدة المناظر الخلاّبة فقط ومنح الضيوف فرصة تجربة الطيران مجدداً بعد فترة من الانقطاع بسبب تفشي #كورونا، بدون الحاجة إلى جواز سفر أو حجر صحي.

ووفقاً لموقع "ذا صن" البريطاني، فإنّ شركة "كانتاس" أطلقت أخيراً رحلة طيران مدتها سبع ساعات أقلعت وهبطت في مطار سيدني، ورغم ارتفاع أسعار الرحلة التي تراوحت بين 600 دولار لمقاعد الدرجة الاقتصادية و2744 لمقاعد درجة رجال الأعمال، إلا أن جميع التذاكر بيعت في زمن قياسي بغضون 10 دقائق.
 
يتم تقديم الرحلات الجوية كجولات لمشاهدة معالم المدينة في طريقة للالتفاف حول حظر السفر والحجر الصحي، حيث حلقت رحلة كانتاس على متن طائرة بوينغ 787، على ارتفاع يصل إلى 4000 قدم لعرض المعالم السياحية في أوستراليا مثل أولورو والحاجز المرجاني العظيم وميناء سيدني.
 
عرضت شركات الطيران الأخرى بالفعل رحلاتها بدون وجهة، حيث استبدلت شركة الطيران الآسيوية ANA رحلة من طوكيو إلى هونولولو بتجربة على متن الطائرة مدتها 90 دقيقة.
 
كما أطلقت شركة "إيفا إير" التايوانية رحلتها التي تحمل عنوان Hello Kitty والتي حلقت فوق جزر Ryukyu اليابانية، في حين باعت شركة "تايجر إير" رحلاتها في غضون دقائق لرحلة فوق جزيرة Jeju .
 
بينما عرضت شركة رويال بروناي رحلة طيران قصيرة مدتها 85 دقيقة فوق غابات بروناي المطيرة.
 
وقال بنجامين لاكوينتو، أستاذ الدراسات السياحية في جامعة هونغ كونغ، إن الناس يختارون الطيران حتى لو لم يهبطوا في أي مكان جديد، بسبب رغبتهم في تجربة الطيران بعد فترة من التوقف قائلاً: "عندما تكون في المطار، على رغم أنه ممل حقًا، هناك شيء مثير فيه".
 
بينما انتقد دعاة حماية البيئة الرحلات الجوية غير الضرورية، زاعمين أنها تزيد من ظاهرة الاحتباس الحراري من دون سبب.
 
قالت آنا هيوز مديرة Flight Free UK، لصحيفة الغارديان: "أنا أفهم سبب قيامهم بذلك لكنه حقًا جنون، فالرحلة بدون وجهة هي مجرد انبعاثات غازات سامة في الهواء".
 
الخطوط الجوية السنغافورية ألغت خطط إطلاق رحلات بدون وجهة، وبدلاً من ذلك تقدم تجارب تناول الطعام على متن الطائرة A380 ذات الطابقين، حيث سيتم تقديم وجبات للركاب في أثناء مشاهدة الأفلام على نظام الترفيه على متن الطائرة، بتذاكر تراوح من 28 و340 جنيهاً إسترلينياً.
الكلمات الدالة