السبت - 04 شباط 2023
بيروت 14 °

إعلان

مدّتها قياسية... دبي تطلق خدمة استكمال التأشيرة وخدمات الإقامة الأخرى عبر مكالمات الفيديو

المصدر: "النهار"
من فعالية إطلاق خدمة استكمال التأشيرة وخدمات الإقامة الأخرى عبر مكالمات الفيديو في دبي.
من فعالية إطلاق خدمة استكمال التأشيرة وخدمات الإقامة الأخرى عبر مكالمات الفيديو في دبي.
A+ A-

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي خدمة الاتصال المرئي (video call) بين المتعاملين وموظفي إقامة دبي، بهدف التواصل عبر التقنيات الذكيّة لاستكمال إجراءات وإنجاز المعاملات، بحيث تُمكّن الخدمة مقدّمي الطلبات من داخل الدولة وخارجها من التواصل المباشر مع موظفي إقامة دبي لاستكمال المعاملات وتقديم كافة المستندات في وقت قياسي لا يتجاوز 5 دقائق. كما يمكن مقدّمي الطلبات طلب الخدمة عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

 

وقال المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، الفريق محمد أحمد المري، إن الخدمة ستمكّن مقدّمي الطلبات من إنجاز جميع الخدمات التي تقدمها إقامة دبي تدريجاً، كما سوف تُتاح الخدمة قريباً على مدار اليوم، مشيراً إلى أنّها ستكون لإنجاز ومتابعة المعاملات بعد التقديم عليها عبر القنوات الرسمية.

 

وأوضح المري أن إقامة دبي أنجزت خلال 365 يوماً من العمل الدؤوب ملايين المعاملات، ووفّرت أعلى معايير الخدمات الذكيّة لمقدّمي الطلبات، فضلاً عن حصدها باقة من الجوائز والتصنيفات المحلية والعالمية التي مكّنتها من ترسيخ مكانة دبي كإحدى أفضل الوجهات العالمية التي تطبق أفضل الممارسات والتجارب لمقدّمي الطلبات، مشيراً إلى أنها أنجزت خلال العام الماضي أكثر من 62 مليوناً و244 ألف معاملة، منها 79 ألفاً و617 إقامة ذهبية.

 

قفزة نوعية

وأكدّ المري أن الجهود المدروسة والخطط الاستباقية للإدارة العامة، أسهمت في تحقيق قفزة نوعية وتحوّل جوهري في أنماط الخدمات التي وفّرتها إقامة دبي خلال عام 2022، مشيراً إلى المضيّ قدماً في تحقيق التميّز والريادة العالمية من خلال تحقيق الاستدامة الشاملة في بيئة العمل من حيث تمكين القدرات والكفاءات البشرية، والتحفيز على إطلاق الأفكار الإبداعية، وتوظيف التطبيقات الرقمية وتوجيه خدمات الذكاء الاصطناعي والأتمتة التي توفرها التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على مكانة دبي.

 

وحول نسب التحسين على العمليات الرئيسة للعام الماضي، أكدت الإدارة العامة تحقيق نسبة 100 في المئة في التحوّل الرقمي لأذونات الدخول وتصاريح الإقامة، و82.2 في المئة بنسبة جاهزية الابتكار، فيما تراوحت نسب كل من سعادة الموظفين، والمرونة المؤسسية بين 93 و100 في المئة.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم