الأربعاء - 27 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

أمستردام تحظر دخول السائحين متاجر بيع الحشيش

المصدر: النهار
أمستردام.
أمستردام.
A+ A-
بدأت العاصمة الهولندية أمستردام، خطة لحظر وإبعاد الزوار الأجانب والسائحين عن متاجر بيع الحشيش بداية من العام المقبل.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية فإن فيمكا هالسيما عمدة أمستردام تسعى لمنع السياح من دخول المقاهي التي تبيع الحشيش، حيث قدمت اقتراحاً مدعوماً من الشرطة المحلية والمدعين العامين إلى مجلس أمستردام، ينص على أنه سيتم السماح للمقيمين الهولنديين فقط بدخول المنافذ التي تبيع الحشيش.

وأكدت عمدة أمستردام أن متاجر بيع الحشيش تستقطب كثيراً من السائحين، ما يتسبب في انتشار الجرائم، كما تأمل غسل صورة مدينة أمستردام دوليا خاصة أنها باتت قبلة للسياح لتدخين الحشيش.

وقالت هالسيما في تصريح لبلومبيرج "سوق الحشيش كبير للغاية، أريد تقليصه بمنع السياح وجعله قابلاً للإدارة".
ومن المتوقع أن يتبع ذلك نقاش سياسي سيشمل مناقشات مع أصحاب متاجر الحشيش حول كيفية تقنين الأمر، حيث من المتوقع أن يكون أقرب موعد يمكن تطبيقه في العام المقبل.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها أمستردام تنظيف صورتها من خلال فرض قيود على السياح.

في العام الماضي، حظرت المدينة الجولات السياحية في منطقة تجارة الجنس التي تشتهر بها المدينة في منطقة الضوء الأحمر الشهيرة، حيث أكدت عمدة المدينة أن المشتغلات بالجنس يتعرضن بانتظام للإيذاء والتصوير دون موافقتهن.

وقال نائب عمدة أمستردام فيكتور إيفرهاردت في ذلك الوقت، إنه من غير الاحترام معاملة المشتغلين بالجنس كجذب سياحيّ، حيث تشهد منطقة الضوء الأحمر جذباً سياحياً بمرور نحو 115 فوجاً سياحياً في المنطقة يومياً، وإنّ حظر الجولات الجماعية سيساعد على منع حدوث اضطرابات للسكان والشركات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم