الأربعاء - 27 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

أماكن في لبنان تحلو زيارتها في هذا الموسم

المصدر: النهار
ريم قمر
مشاهد خريفية
مشاهد خريفية
A+ A-
مع انخفاض درجات الحرارة وتبدّل ألوان الطبيعة، قد يكون هذا الوقت من السنة الأنسب للترفيه، والانغماس في الطبيعة، وممارسة أنواع مختلفة من الرياضات والنشاطات البيئية والجبلية.
إن كنت تبحث عن وجهة مناسبة للاستمتاع بهواء الخريف المنعش والطبيعة الذهبية الجميلة، إليك هذه الأماكن المميزة في لبنان التي تحلو زيارتها في فصل الخريف.

بسري
يتميز وادي بسري الواقع في قضاء جزّين، بمناظره الطبيعية الخلّابة التي تجذب محبي الطبيعة طيلة أيام السنة. أما في فصل الخريف، فيُصبح الوادي الغني بتنوعه النباتي مكاناً جميلاً ومناسباً للانغماس في الطبيعة والتقاط أجمل الصور. فلوادي بسري ميزة خاصة، بحيث تمتد في أرجائه غابات صنوبر مميزة، كما ويشكّل موطناً مهماً للطيور المهاجرة. بالإضافة إلى جمال مشاهده الطبيعية، يزخر هذا الوادي بالمواقع التاريخية التي تعود إلى عصور مختلفة بدءاً من العصر البرونزي وصولاً إلى الفترة العثمانية، أبرزها المعبد الروماني، والجسور، والبيوت التقليدية، والكنائس التاريخية.
 
 
 
مرستي
مرستي هي إحدى البلدات الجميلة في الشوف الأعلى، وهي تتميز بمناخها وطبيعتها الفريدة. تستقبلك البلدة في غابة السنديان المعمّرة، حيث يحلو المشي في فصل الخريف على "درب السنديان الروماني" التابع لمحمية أرز الشوف المحيط الحيوي.
يأخذك هذا الدرب الذي استمدّ اسمه من مجموعة أشجار السنديان التي يقدّر عمر البعض منها بأكثر من 1300 عام، في جولة طبيعية على تلال البلدة الواقعة على ارتفاع نحو 1500 متر عن سطح البحر. تتميز هذه الغابة أيضاً بتنوعها البيئي، بحيث تحتضن مئات النباتات والأعشاب البرية.
 
 


عمّيق
تقع عمّيق في قلب سهل البقاع، وهي تتميز بالمستنقعات المائية الفريدة وأراضيها الخصبة حيث المشاهد الطبيعية الساحرة التي لا توصف.
يمكنك زيارة الموقع في هذا الفصل للاستمتاع بالنشاطات البيئية المتنوعة والانغماس في المناظر الطبيعية المميزة واستكشاف معالم المنطقة الغنية والمتنوعة.
تؤوي مستنقعات عمّيق أنواعاً غنية من الكائنات النباتية والحيوانية، وهي تعدّ نقطة رئيسية في الشرق الأوسط لمراقبة الطيور المهاجرة.
 
 


اللقلوق
تعدّ منطقة اللقلوق الواقعة في أعالي المناطق الجبلية في جبيل والبترون، من الأماكن التي تجذب الزوَار في فصل الخريف. فتتميز المنطقة بتضاريسها المؤلفة من التلال المتعرّجة والمدرّجات التي تغطيها العديد من الأشجار المثمرة والتي تبدو ساحرة بألوانها في هذا الوقت من السنة. يمكنك الاستمتاع بالسير في أرجاء المنطقة والاستمتاع بمعالمها الطبيعية والتراثية المميزة.
 
 
صوفر
ربما تكون من أشهر المواقع التي تستحق الزيارة في هذا الموسم وذلك بسبب انتشار صورها الرائعة على مواقع التواصل الاجتماعي. تتميز صوفر بموقعها المحاط بالوديان العميقة، وإطلالاتها المميزة على وادي لامرتين ومنطقة المتن. تنتشر فيها البيوت التقليدية الفخمة والقصور القديمة التي تعكس أهميتها التاريخية بحيث كانت تشكَل الملاذ الصيفي لأبرز الشخصيات اللبنانية والعربية قبل الحرب. كما وتشتهر صوفر بمنتزهاتها الجميلة المحاطة بالأشجار الكثيفة التي تتحوّل إلى لوحة متناغمة الألوان خلال الخريف.
 
 


أميون
تقع أميون في قضاء الكورة على تلة جميلة وقديمة، يعود تاريخها إلى ما قبل الألفية الثانية قبل الميلاد. لذلك فهي تزخر بالمعالم التاريخية والتراثية أبرزها الكهوف الصخرية التي خلّفها الإنسان القديم. تحلو زيارة أميون في هذا الفصل كونها تتميز بتراثها وتاريخها الغني بزراعة أشجار الزيتون. فعند زيارتها ستكون لديك الفرصة للانغماس بموسم القطاف وما يترافق معه من عادات محلية وتقاليد، وشراء المنتجات المحلية المعروفة بجودتها. كذلك يمكنك الاستمتاع بالمشي بين أشجار الزيتون المعمّرة المنتشرة في حقول المنطقة.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم