الثلاثاء - 26 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

من بينها طرق مواجهة كورونا... أكثر 10 مدن أماناً في العالم للعام 2021

المصدر: إندبندنت
أكثر المدن أماناً.
أكثر المدن أماناً.
A+ A-
أصدرت وحدة الاستخبارات الاقتصاديّة، مؤشّر المدن الآمنة للعام 2021، حيث جاءت العاصمة الدنماركيّة كوبنهاغن في المقدّمة تليها تورنتو بكندا ثمّ سنغافورة.
 
ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإنّ مؤشّر المدن الآمنة للعام 2021، تضمّن، بالإضافة إلى الأمن الشخصيّ أو السلامة، كلّاً من الأمن الرقميّ والبيئيّ والبنية التحتية والأمن الصحّي، مع الوضع في الاعتبار معايير كلّ مدينة لمواجهة جائحة كورونا، ومعدّلات الوفيات الناجمة عن الفيروس هذا العام.

وشارك خبراء في تخطيط المدن وعلم الأوبئة وإدارة المخاطر والاستدامة في التصنيف، حيث كان الأمن الصحّي معياراً مهمّاً خلال العام الحالي، بعدما اجتاح كورونا الكثير من المدن الممتلئة بالسكان.
 

 
وجاءت قائمة أكثر 10 مدن أماناً في العالم للعام 2021 كالآتي:
1- كوبنهاغن
2- تورنتو
3- سنغافورة
4- سيدني
5- طوكيو
6- أمستردام
7- ويلينغتون
8- هونج كونغ
8- ملبورن
10- ستوكهولم

احتلت كوبنهاغن المركز الأوّل بسبب وفرة الحدائق والمساحات الخضراء والممرّات المائيّة، بالإضافة إلى إرشادات واضحة حول مكافحة كورونا، وثقة الجمهور في مسؤولي المدينة إلى جانب انخفاض الفساد.

بينما سجّلت هونغ كونغ وملبورن النتيجة نفسها بشكل عام، ما جعلهما يحتلّان المركز الثامن في القائمة.
 

أشاد لارس فايس عمدة كوبنهاغن باختيار مدينته كأكثر المدن أماناً حول العالم، قائلاً: "تتميّز كوبنهاغن أيضاً بتماسك اجتماعيّ كبير، إنّها مدينة مختلطة، حيث يلتقي كلّ من مساعد التنظيف والمدير التنفيذيّ ببعضهما بعضاً في السوبر ماركت، ويعلّمان أطفالهما في المدرسة نفسها، هذا هو أحد الأركان الأساسيّة للثقافة الدنماركية، ويساهم بشكل كبير في المستويات العالية من الثقة والأمان التي نستفيد منها".

تصدّرت هونغ كونغ قائمة أمن البنية التحتية، في حين جاءت سيدني في المرتبة الأولى للأمن الرقميّ، وويلنغتون للأمن البيئيّ.
 
 

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم