السبت - 19 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

اكتشف 10 أجمل شواطئ في جزر المالديف

المصدر: النهار
ريم قمر
جزر المالديف
جزر المالديف
A+ A-

تعدّ جزر المالديف المؤلفة من 1200 جزيرة في المحيط الهندي من أكثر الوجهات هدوءًا ورومانسية، وجمالًا في العالم. فهي عبارة عن جزر مرجانية تحيط بها المياه الهادئة والصافية المميزة بلونها الأزرق السماوي. هذه المياه الراكدة تجذب محبي السباحة،  بينما تجعل منها الشعاب المرجانية وجهة مثالية للغطس. تمتد شواطئ جزر المالديف ، على مساحات رملية بيضاء نقية واسعة تسمح بقضاء أيام طويلة مريحة ومثيرة. بالرغم من ان لكل شاطئ ميزته وخصائصه، اخترنا لك هذه المجموعة من أفضل 10 شواطئ في جزر المالديف لتكون وجهتك في رحلتك المقبلة.

Cocoa Island

تقع جزيرة الكاكاو  في جنوب مالي أتول، وهي موطن لمنتجع كومو  الفاخر. تشتهر الجزيرة، التي تعرف أيضًا بماكونوفوشي، بشواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية. تعدّ الشعاب المرجانية الحية في الجزيرة المكان الأفضل للباحثين عن تجربة غوص استثنائية. كما أن الخصوصية التي توفرها شواطئ جزيرة الكاكاو لضيوف كومو تجعلها من أكثر المواقع جذبًا للسياح الباحثين عن الاسترخاء والهدوء.

 

 

Landaa Giraavaru

تعدّ شواطئ لاندا جيرافارو المثالية، موطن منتجع فور سيزونز الفاخر، واحدة من أكثر الجزر الخاصة المرغوبة في جزر المالديف. يمكن للزوار الاستمتاع هنا بالشاطئ الرملي الطويل الذي يمتد إلى المياه الفيروزية النقية. شواطئ الجزيرة هذه مصنفة محمية طبيعية للمحيط الحيوي من قبل اليونسكو نظراً لغناها الطبيعي والبيئي اذ تحتضن أسماك شيطان البحر والسلاحف البحرية والشعاب المرجانية الحية التي يجب عليك استكشافها.

 

Baros

تضيف شواطئ جزيرة باروس النقية والمحاطة بمياه صافية وشعاب مرجانية مميزة بعدًا خياليًا إلى المناظر التي لا مثيل لها. لعيش تجربة ممتعة في شواطئ Baros الهادئة، يمكنك الإقامة في منتجع Baros Maldives الوحيد في هذه الجزيرة الخاصة. فيوفر هذا المنتجع أوقاتًا رومانسية لا تنسى من خلال تنظيم عشاء رومانسي على ضوء الشموع على الرمال الناعمة.

 

 

Reethi Rah

يمكنك العثور في هذه الجزيرة على  أكثر الشواطئ انعزالاً في جزر المالديف. لا يسمح بالوصول إليها إلا لضيوف منتجع One & Only Reethi Rah الواقع على بعد ثلاثة أميال ونصف من الساحل. والمميز في هذه الجزيرة أن لديها توقيتها الخاص فهي واقعة في منطقة زمنية مختلفة عن مالي.  توفر الجزيرة فرصة الاستمتاع بأجمل غروب للشمس في جزر المالديف.

 

 

Veligandu Island

 تنتظرك في هذه الجزيرة الرمال الناعمة، والفيلات العائمة فوق الماء. الشاطئ هنا مفتوح فقط لنزلاء منتجع وسبا فيليغاندو آيلاند ، وهو مكان إقامة مخصص للبالغين فقط. بالإضافة إلى ذلك ، فهو واسع بما يكفي بحيث يشعر كل نزيل في الفندق وكأنه بمفرده على الشاطئ. يتميز المنتجع بأجنحته الفاخرة ذات أسقف من القش. ومع وجود الشعاب المرجانية بكثرة  تعدّ ا الجزيرة  مكاناً مثالياً للغوص والاستمتاع  بالألوان الجميلة للمياه.

 

 

Thulusdhoo Island

تعد Thulusdhoo، عاصمة جزيرة كافو أتول، وجهة مثالية لركوب الأمواج في جزر المالديف. في حين أن العديد من الجزر في المالديف مأهولة بالفنادق الفخمة المذهلة، إلا أن هذه المنطقة تتمتع بالطابع المحلي والتقليدي بحيث يمكن للزوار عيش الثقافة المحلية الحقيقية لهذا الأرخبيل الحالم. للوصول إلى Thulusdhoo، يمكنك ركوب القارب من مالي في رحلة تستغرق ساعة ونصف. تحتوي الجزيرة على مجموعة متنوعة من الفنادق التي تناسب جميع الميزانيات.

 

 

Hulhumale Island

تقع Hulhumale في شمال مالي أتول، وهي في الواقع جزيرة من صنع الإنسان في جزر المالديف. يوفر هذا المكان إحساسًا مختلفًا تمامًا عن العديد من الجزر الأخرى في الأرخبيل بحيث تنتشر في الجزيرة الفنادق والمحلات التجارية والمطاعم الصاخبة ذات الطابع الغربي. هذه الأجواء  الاستثنائية تستحق التجربة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع .

 

 

Fulhadhoo Island

تتميز جزيرة Fulhadhoo في Baa Atoll بأنها موطن لـ 250 شخصًا فقط. فتنتشر فيها البحيرات اللازوردية الهادئة، وحمامات السباحة الطبيعية الصغيرة الممتدة على طول الشاطئ. يعدّ هذا المكان مثالياً للسباحة والغوص، اذ يحتوي على عدد لا يحصى من أنواع الأسماك والدلافين والسلاحف. خذ القارب السريع من مالي واستعدّ لعيش تجربة فريدة في واحدة من أهدأ وأجمل الجزر  وحيث سيكون لديك فرصة استثنائية أيضًا لمشاهدة الحياة البرية.

 

 

Ukulhas Island

هي جزء من جزيرة أليف أليف أتول المرجانية، تضم Ukulhas شواطئ نقية يتم تنظيفها بشكل متكرر لتشجيع السياحة ومكافحة التلوث. تتوفر في الجزيرة منتجعات مميزة واقعة بمعظمها على مسافة قصيرة من الشاطئ. يعدّ الشاطئ الأبيض عامل جذب أساسياً في الجزيرة اذ يمتد بطول كيلومتر واحد وتصطف على جانبيه كراسي الشاطئ والمظلات.

 

 

Omadhoo

 تقع Omandhoo داخل South Ari Atoll ، وهي جزيرة هادئة بدأت مؤخرًا باستقبال السياح. يسكن الجزيرة حوالي 800 شخص وهي من الأماكن  الأصيلة في المالديف التي ما زالت تحافظ على الأجواء المحلية التقليدية. تتميز شواطئ Omadhoo بنظافتها وهدوئها كما وتعدّ الشعاب المرجانية المحيطة بالشواطئ موطنًا لمختلف أنواع الأسماك والسلاحف وأسماك القرش.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم