الثلاثاء - 11 أيار 2021
بيروت 26 °

إعلان

لتقليل خسائر كورونا... شركة يابانية تحول طائراتها إلى مطاعم

المصدر: ديلي ميل
طائرة مطعم.
طائرة مطعم.
A+ A-
يُعد الطيران من أكثر القطاعات تأثّراً نتيجة انتشار كورونا، إذ خسرت كثير من الشركات الأموال بسبب توقّف القطاع عن العمل. ولذلك لجأت بعضها إلى البحث عن موارد بديلة وتحويل الطائرات إلى مطاعم، لتلبية احتياجات الأشخاص المتعطّشين للسفر.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية فإنّ شركةAll Nippon Airways اليابانية جذبت العملاء لتذوق وجبات فاخرة على متن طائراتها المتوقفة مقابل 540 دولاراً.

وأطلقت الشركة "مطعمها" ليوم واحد فقط يوم الأربعاء، ولكن مع ارتفاع الطلب فإنّها تخطط الآن لتوسيع العرض، وستقدم العديد من الوجبات على رأسها لحم السلطعون وشرائح لحم الواغيو.

يقدم المطعم وجبات من الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال، عادة ما يتم تقديمها على الرحلات الجوية الدولية. فيصعد الركاب على متن طائرة بوينغ 777 في مطار هانيدا بطوكيو ويحملون تذاكر مصممة لتبدو مثل بطاقات الصعود إلى الطائرة، كما توفر الشركة إمكانية تقديم الطعام في مقاعد المقصورة.

ورغم ارتفاع الأسعار التي تبلغ 540 دولاراً لوجبات الدرجة الأولى و269 دولاراً لعرض درجة رجال الأعمال، إلاّ أنّ الطلب كان متزايداً. فقالت متحدثة لوكالة فرانس برس الخميس إن تذاكر المطعم نفدت في يوم واحد وتخطط الشركة لـ11 موعداً إضافياً.

ويشهد المطعم إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. ويستخدم 60 مقعداً فقط على متن الطائرة لضمان تمكن العملاء من الحفاظ على مسافة بينهم.

شركة الطيران اليابانية ليست أولى شركات طيران آسيوية تقدم وجبات على متن الطائرات الأرضية للعملاء المتعطشين للسفر. فقد سبقتها الخطوط الجوية السنغافورية في تشرين الأول من العام الماضي، فباعت التذاكر مقابل 470 دولاراً.

ومثل باقي شركات الطيران في جميع أنحاء العالم، تضررت الشركة اليابانية بشدّة من قيود السفر بسبب كورونا، وأعلنت في كانون الثاني الماضي توقعاتها بشأن خسارة صافية قياسية بلغت 4.9 مليارات دولار حتى آذار 2021، مقارنة بتحقيق أرباح 249 مليون دولار في العام السابق.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم