الأربعاء - 21 نيسان 2021
بيروت 20 °

إعلان

إطلالات رائعة على جبال الألب... بناء أعلى جسر معلق في كندا على ارتفاع 130 متراً

المصدر: ديلي ميل
جسر غولدن سكاي
جسر غولدن سكاي
A+ A-
تشهد كندا في شهر آيار المقبل افتتاح أعلى جسر معلق في البلاد، الذي يسمح للمشاة بعبور وادٍ في كولومبيا البريطانية على ارتفاع 426 قدماً (130 متراً).

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية فإن الجسر يسمى "غولدن سكاي بريدج"، وسيصبح أعلى جسر معلق في كندا على ارتفاع 130 متراً، ويقدم إطلالات رائعة بزاوية 360 درجة على آفاق جبال الألب وإطلالة خلابة على شلال بطول 200 قدم (61 متراً).

يوجد البرج بالقرب من مدينة غولدن، في جنوب شرق كولومبيا البريطانية على بعد 90 دقيقة من بانف، حيث تحيط بمدينة غولدن الجبلية ست حدائق جبلية كندية وطنية.
ويتألف الجسر في الواقع من جسرين معلقين واسعين وليس واحداً. ويتدلى الجزء السفلي على ارتفاع 262 قدماً (80 متراً) وهو ثاني أعلى جسر معلق في كندا، وسيربط الجسران عبر ممر مشاة في الغابات، ويبلغ طوله ثلاثة كيلو مترات، ويوفر أماكن للضيوف للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
 


وأكدت شركة Pursuit التي تدير الجسر أن الفناء الخارجي والمقهى يوفران توقفاً مثالياً للراحة قبل  الرحلة الجبلية وبعدها.

وقال ديفيد باري، رئيس شركة Pursuit: "نركز على ربط الضيوف بالأماكن الشهيرة من خلال تجارب ملهمة لا تُنسى، ويعد وادي كولومبيا أحد تلك الأماكن الرائعة التي تتمتع بموقع فريد لتوفير تجربة جبلية مذهلة يمكن الوصول إليها، وغولدن سكاي بريدج سيصبح قريباً تجربة مميزة للزوار الكنديين والأجانب على حدٍ سواء".

سيضم الجسر أيضاً أرجوحة بنجي ترادفية وخطاً انزلاقياً بطول 1200 متر (3937 قدماً) يمتد عبر الوادي. ويفتتح الجسر في وقت لاحق من هذا الصيف.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم