الأربعاء - 21 نيسان 2021
بيروت 20 °

إعلان

تطير من لوس أنجلوس لطوكيو بأقل من 3 ساعات... تصميم طائرة جديدة أسرع من الصوت

المصدر: النهار
طيران إيريون.
طيران إيريون.
A+ A-
تستغرق الرحلة من لوس أنجلوس الأميركية إلى طوكيو في اليابان أكثر من تسع ساعات على متن طائرة تجارية، إلاّ أنّ زمن الرحلة سيتقلص إلى ساعتين ونصف الساعة فقط بحلول نهاية العقد الحالي، حيث تخطط شركة "إيريون" للطائرات الأسرع من الصوت ومقرها فلوريدا لإطلاق طائرة نفاثة جديدة.

ووفقاً لموقع صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فإنّ الشركة كشفت عن تصميم أوليّ لطائرتها AS3TM المصممة لنقل ما يصل إلى 50 راكباً بسرعة تصل 3000 ميل في الساعة على الأقل.
 
وقالت إيريون إنّ الطائرة AS3TM سوف تحدث ثورة في عالم السفر من خلال استخدام التكنولوجيا لتحسين الكفاءة وتقليل الأثر البيئي للرحلة الأسرع من الصوت.
 
في وقت سابق من هذا العام، وسعت إيريون شراكتها المستمرة مع مركز أبحاث لانغلي التابع لـ"الناسا"، بهدف تطوير رحلات تجارية عالية السرعة.
 
وقال توم فايس رئيس مجلس إدارة إيريون، إن شركته تسعى إلى بناء المستقبل، حيث يمكن للبشرية السفر بين أي نقطتين على كوكب الأرض في غضون ثلاث ساعات فقط، والرحلة الأسرع من الصوت ستكون مجرد بداية لإحداث ثورة حقيقية في التنقل العالمي.
 
قبل أن تنطلق AS3TM في السماء، تخطط إيريون لإطلاق طائرة رجال الأعمال AS2 بسعة 1000 ميل في الساعة.
 
هذا العام، بدأت الشركة في إنشاء مقر عالمي متطور، حيث سيتم بناء الطائرة واختبارها وتخصيصها وإطلاقها في نهاية المطاف للخدمة اعتبارًا من العام 2027.
 
ستنتج Aerion Park في ملبورن بفلوريدا 300 طائرة، حيث سيبدأ إنتاج AS2 في العام 2023 ، وبدء اختبارات الطيران في العام 2025 والدخول في الخدمة في عام 2027.
 
يضم الفريق الذي يقف وراء AS2 شركة بوينغ وإيرنوفا وسبيريت إيروسيستم وسافران و GE و BAE و Honeywell و GKN و Raytheon Technologies، حيث يشتركون مع إيريون في تصميم وتصنيع الطائرات.
 
 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم