الجمعة - 02 كانون الأول 2022
بيروت 17 °

إعلان

من بينها شرم الشيخ والغردقة... أفضل الأماكن لـ"إجازة شتوية رخيصة"

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
يبحث الكثيرون عن فرصة لقضاء إجازة شتوية رائعة، مع الاستمتاع ببعض البلدان التي تحظى بأجواء دافئة مشمسة، إلا أنهم يصطدمون بارتفاع الأسعار.
 
ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإن هناك بعض الأماكن لقضاء إجازات شتويّة بتكلفة منخفضة، مع الاستمتاع بأشعة الشمس.
 
أجرى مكتب البريد الإنكليزي بحثاً لإظهار أفضل الأماكن حول العالم لقضاء إجازة شتوية بأسعار رخيصة، فقارن البحث الذي تم تجميعه بالشراكة مع Travelbag سعر أساسيات العطلة من الوجبات المكوّنة من 3 أطباق إلى المشروبات وكريم الشمس، فتصدّرت فيتنام قائمة أفضل المنتجعات من حيث القيمة، إذ انخفضت تكلفة 10 أشياء ضروريّة لعطلة شتوية بنسبة 10% لتصل إلى 67.78 جنيهاً استرلينيّاً، بينما جاءت كيب تاون في جنوب أفريقيا بتكلفة 68.49 جنيهاً استرلينيّاً، فيما حلّ في المركز الثالث مدينة مومباسا الكينية بتكلفة 77.41 جنيهاً استرلينياً.
 
وفي المركز الرابع، جاءت اليابان بـ81.63 جنيهاً استرلينياً، ثمّ بالي في المركز الخامس بـ82.40 جنيهاً استرلينيّاً.
 
وارتفعت تكاليف العناصر المدرجة في سلّة مقياس العطلات بنسبة 15% في بالي، وبنسبة 38% في المئة في طوكيو، بالرغم من الانخفاض بنسبة 16% في قيمة الين الياباني مقابل الجنيه الاسترليني، منذ تشرين الأول 2019.
 
وحقّقت 3 دول جديدة أفضل عشر مسافات طويلة لقضاء إجازة شتوية على المدى الطويل، هي: فوكيت في تايلاند، وريو دي جانيرو في البرازيل، ومونتيغو باي في جامايكا.
 
وتراجعت الأسعار في فوكيت في تايلاند بنسبة 20% بسبب مزيج من انخفاض الأسعار المحليّة وانخفاض قيمة العملة التايلاندية (البات) لتصل إلى 94 جنيهاً استرلينياً.
 
وفي مونتيغو باي بجامايكا وصلت تكلفة معايير قضاء عطلة شتوية إلى 111 جنيهاً استرلينياً، أي إلى 6% أقلّ ممّا كانت عليه في العام 2019، بسبب انخفاض الأسعار المحليّة.
 
والجديد في هذا الشتاء كان العطلات في دولة السنغال الواقعة في غرب أفريقيا، حيث الشواطئ المثاليّة والمغامرات بأسعار منخفضة جذابة للغاية ودرجات الحرارة بمتوسط 28 درجة مئويّة، في كانون الأول و26 درجة في كانون الثاني.
 
ومع الفنادق الجديدة في المنتجعات الساحلية، هناك أيضاً فرصة لتجربة بعض المغامرات الرائعة من رحلات السفاري في الأدغال ورحلات نهر دلتا إلى الرحلات الاستكشافية الليلية في صحراء لومبول.
 
وبالرغم من أن جنوب إسبانيا وقبرص والبرتغال، قد لا تكون مناطق شديدة الحرارة، فإنها ستكون أيضًا معتدلة ومثاليّة لعشّاق الغولف ومحبّي استراحة المدينة، كما تظلّ تركيا وجزر البليار دافئة، حتى شهر تشرين الأول.
 
وتعدّ منتجعات شرم الشيخ والغردقة في مصر ضمن الأماكن الرائعة لقضاء إجازة، حيث يمكن التمتع بفنادق (5 نجوم) ذات جودة جيّدة، تقدّم منتجاً لائقاً وشاملاً.
وتقدّم دبي أيضاً شمساً رائعة في الشتاء، ولكن الأسعار قد تكون باهظة، كما أنّ المنتجعات الساحلية في شمال أفريقيا، سواء في تونس أو المغرب جيّدة، بسبب فترات الطيران القصيرة ودرجات الحرارة الشتوية المعتدلة، كما أن البلدين يزخران بفنادق قيّمة لقضاء عطلة قصيرة.
 
الرأس الأخضر، التي تقع قبالة سواحل غرب أفريقيا، تمثّل رهاناً جيّداً آخر للحصول على درجات حرارة دافئة، مضمونة وشواطئ رمليّة واسعة.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم